رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تيسلا تبدأ الإنتاج الضخم لمدرعتها الكهربائية العام المقبل

سيارة تيسلا الجديدة
سيارة تيسلا الجديدة

تخطط شركة تيسلا؛ لبدء الإنتاج الضخم لشاحنتها الإلكترونية التي طال انتظارها في عام 2023، وفقًا لتقارير صحفية.

وكشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية لأول مرة عن "الشاحنة المضادة للرصاص" في عام 2019 بهدف إنتاج أولي بحلول عام 2021، لكن التأخيرات أدت إلى تأجيل هذا التاريخ ثلاث مرات إلى الوراء.

تتعلق النكسة الأخيرة بالنقص في مصادر المكونات وصعوبة تكييف بطاريات تسلا 4680 للاستخدام في سيارة أكبر، وفقًا لرويترز، التي أبلغت لأول مرة عن هدف توقيت الإنتاج الجديد.

من جانبه وصف رئيس شركة تيسلا إيلون ماسك شاحنة Cybertruck بأنها "ناقلة شخصية مدرعة من المستقبل" أثناء إزاحة الستار عن الشاحنة، والتي تصدرت عناوين الصحف بعد أثناء اختبار مصمم لإثبات قوتها.

تأتي شاحنة Cybertruck من شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية مع شعار "فائدة أفضل من شاحنة ذات أداء أكثر من سيارة رياضية"، مع مقاطع فيديو تُظهر الشاحنة الكهربائية التي تسرع بورش 911 وتسحب شاحنة Ford F-150.

وتم فتح الطلبات المسبقة عند 40 ألف دولار للطراز الأساسي، على الرغم من أن Tesla رفعت منذ ذلك الحين أسعار مجموعة سياراتها بما يتماشى مع اتجاهات السوق.

تطلب الشركة من العملاء دفع وديعة بقيمة 100 دولار من أجل طلب السيارة مسبقًا، مع تسجيل مئات الآلاف من الأشخاص.

تم إجبار شركة تيسلا على إيقاف الطلبات المسبقة خارج أمريكا الشمالية في وقت سابق من هذا العام بعد أن قال السيد إيلون ماسك إنه كان هناك "طلبات أكثر من Cybertrucks الأولى مما يمكننا الوفاء به على الأرجح لمدة ثلاث سنوات بعد بدء الإنتاج".

مواصفات شاحنة Cybertrucks

تأتي الشاحنة بستة مقاعد وألواح فائقة القوة مصنوعة من نفس المواد الموجودة في المركبة الفضائية.

كما أنه يتميز بتصميم الهيكل الخارجي الذي أصبح ممكنًا من خلال عدم الحاجة إلى البناء حول محرك وقود تقليدي.

ومن المتوقع أيضًا أن تأتي السيارة المدرعة الكهربائية ذات المظهر المستقبلي بمدى 400 كيلومتر، وقدرة سحب تبلغ 3400 كيلوجرام، وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة لمدة 2.9 ثانية.