رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسوم استمارة الشهادة الإعدادية 2023.. الخطوات والأوراق المطلوبة لاستخراجها

رسوم استخراج استمارة
رسوم استخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2023

يهتم أولياء الأمور بمعرفة تفاصيل استخراج ورسوم استمارة الشهادة الإعدادية 2023، بالتزامن مع فتح باب التقديم الإلكتروني على الامتحانات.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تبلغ رسوم استمارة الشهادة الإعدادية 2023، بقيمة 50 جنيهًا.

خطوات استخراج الشهادة الإعدادية 2023

وأوضحت الوزارة أنه على الطالب الراغب في استخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2023، يتبع الخطوات الآتية:

  • تحرير استمارة طلب دخول امتحانات الشهادة الإعدادية إلكترونيًا.
  • يرفق الطلب الإلكتروني المتضمن بياناته بعدة مستندات بينها الدال على سداد رسم الامتحانات.
  • ملء استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية من خلال موقع الحساب المدرسي الموحد التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال البريد الخاص بكل طالب، والذي يسجل عليه كافة بياناتها.
  • بعد التسجيل الإلكتروني على الموقع ورفع الصورة الشخصية وطباعة الشهادة من جانب الطالب يقوم بإكمالها يدويا وإرفاق المستندات المطلوبة وتسليمها باليد للمدرسة.

ونبهت الوزارة أنه لقبول الاستمارة يجب أن يكون الطالب قد سدد المصروفات المدرسية والتي تبلغ 205 جنيه بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لاستخراج استمارة الشهادة الإعدادية، والتي تشمل الآتي:

  • 3  صور شخصية خلفية بيضا مقاس 4x6 مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.
  • أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي تبلغ قيمتها 205 جنيهات والتي يتم سدادها في مكاتب البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
  • أصل رسم الامتحان تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
  • 2 صورة من شهادة الميلاد للطالب.
  • طابع «دعم وتمويل المشروعات» فئة 10 جنيهات.
  • استمارة التقدم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها من الموقع الإلكتروني وتملأ بياناتها للطالب وولي الأمر، مع التوقيع بالاسم.
  • مبلغ جنيهين رسم الامتحان وتورد بواسطة المدرسة على إيصال 33 ع ح.
  • تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك وتسلم للجنة شؤون الطلاب والامتحانات بالمدرسة.

حجازي يطلق مسابقة أفضل مدرسة صديقة للبيئة من قمة المناخ كوب 27

وأطلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، خلال مشاركته في قمة المناخ كوب 27، مسابقة أفضل مدرسة صديقة للبيئة، في جلسة وزارية معنونة بـ«مطالبة الشباب بتعليم مناخي جيد»، بشرم الشيخ.

وبحسب «حجازي»، خلال مشاركته في قمة المناخ كوب 27، سيتم اختيار المدرسة الصديقة للبيئة وفقًا لمعايير أهمها المساحات الخضراء، والحفاظ على الكهرباء والمياه، وفصل المخلفات واعتمادها على الطاقة المتجددة.

ولفت وزير التعليم، إلى أن الوزارة نظمت عددا من المسابقات الفنية التي تتناول قضايا المناخ لطلبة المدارس لتحفيزهم على المشاركة البيئية والإحساس بالمسؤولية نحو القضايا البيئية بدء من التوعية الجماعية لكافة الطلاب فضلًا عن عمل الندوات الثقافية لتوعية الطلاب، مُشيرًا إلى اهتمام الوزارة بقضية التنمية المستدامة، وذلك من خلال إنشاء إدارة جديدة بالوزارة والمديريات التعليمية تحت مسمى «إدارة التنمية المستدامة»، فضًلا عن تصميم حقيبة تدريبية للمعلمين حول مفاهيم البيئة وقضايا المناخ الرئيسية والتنوع البيولوجي، بالإضافة لتطوير مهارات المعلمين في بناء مجموعة من الأنشطة المصاحبة لموضوعات المناهج الدراسية التي يقومون بتدريسها لإكساب الطلاب اتجاهات إيجابية نحو قضايا البيئة وحمايتها.