رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكواد وطريقة فتح التابلت المدرسي في حالة فقدان الميل الموحد وكلمة المرور

أكواد وطريقة فتح
أكواد وطريقة فتح التابلت المدرسي في حالة فقدان الميل الموحد

يهتم طلاب الثانوية العامة الذين يوجهون مشكلة فقدان الميل الموحد وكلمة المرور، بالبحث عن طريقة فتح التابلت المدرسي، لا سيما وأن إعادة فتح التابلت لن تتم إلا من خلال مجموعة من الأكواد.

وتنشر «النبأ الوطني»، في التقرير التالي طريقة إعادة فتح التابلت المدرسي والأكواد المخصصة لذلك، في حالة فقدان الميل الموحد وكلمة المرور.

أكواد إعادة فتح التابلت المدرسي

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة أكواد لإعادة فتح التابلت المدرسي لطلاب الثانوية العامة، وتشمل الآتي:

  • ex.     كود الطالب @cairo6.moe.edu.eg.
  • ex.      كود الطالب @alex2.moe.edu.eg.
  • ex.      كود الطالب @dakahliya4.moe.edu.eg.

وفي وقتٍ سابق، اشترطت الوزارة أن تحتوي كلمة المرور على حرف الـS كابيتل، مًشيرة إلى أن  كود الطالب يكون موجود في إيصال المصاريف وفي استماره الامتحان المطبوعة.

طريقة فتح التابلت

أما عن طريقة فتح التابلت، فيجب اتباع الخطوات التالية لإعادة فتحه، وذلك على النحو التالي:

  • توصيل الإنترنت للتابلت من خلال الإعدادات.
  • فتح الإعدادات من خلال شريط الإشعارات أو أي طريقة أخرى.
  • اختر أيقونة تحديث البرامج.
  • النقر على أيقونة تنزيل التحديثات يدويًا.
  • الضغط على خيار التثبيت الآن.

بدء التسجيل للاشتراك في أعمال امتحانات الثانوية العامة

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقتٍ سابق، عن فتح باب التسجيل للعمل للمعلمين كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للمشاركة في أعمال الامتحانات العامة للعام الدراسي 2022-2023.

وأتاحت الوزارة الموقع الإلكتروني الخاص ببيانات المرشحين للاشتراك بأعمال امتحانات الثانوية العامة، بدءًا من يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر المقبل، وذلك لتحديث البيانات الخاصة بهم، مُشددة على سحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك في أعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعـام الدراسي ۲۰۲۳-۲۰۲۲.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم تحديث وتسجيل البيانات سيتم متابعته عن طريق المديريات أسوة بالعام الماضي، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك بعد توفير اسم مستخدم وكلمة مرور، لكل مديرية على الموقع الإلكتروني للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية وإعداد المسجلين منها.