رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفقا لنظام التقييم الجديد..

التعليم: تدريب 5 آلاف معلم على صياغة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

التعليم: تدريب 5
التعليم: تدريب 5 آلاف معلم على صياغة أسئلة امتحانات الثانوية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريب 5 آلاف معلم وموجه على وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وأساليب التدريس وفنيات صيافة الأسئلة وفقًا لنظام التقييم الجديد، الذي تم تطبيقه بالثانوية العامة العام الدراسي الحالي 2022-2023.

تدريب 5 آلاف معلم وموجه على وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وبحسب الوزارة في خطاب موجه إلى مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، قرار تدريب 5 آلاف معلم وموجه على وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، جاء وفقًا للتكليفات الصادرة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

البيانات المطلوبة من المعلمين والموجهين المرشحين للتدريب

وطالبت الوزارة، المديريات التعليمية كافة، بموافاتها ببيانات المعلمين والموجهين المرشحين للتدريب على وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، والتي تشمل الآتي:

  • رقم الكود.
  • الاسم.
  • الإدراة التعليمية.
  • المديرية التعليمية.
  • رقم الهاتف.

وذلك في جميع تخصصات المواد الاساسية بمرحلة الثانوية العامة من الموجهين من جميع الإدارات التعليمية ممن لديهم خبرات في مجال التدريب، وذلك حتى يتسنى لهم تنفيذ البرنامج التدريبي على مجموعات من المعلمين في إداراتهم لنشر ثقافة التقييم الجديدة بين جميع معلمي بالمرحلة الثانوية.

إدراج فئات جديدة إلى حافز التطوير

وفي سياق آخر، وبحسب مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الأنباء المتداولة بشأن إلغاء امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل، عارية تمامًا عن الصحة، مؤكدًا أنه سيتم عقد امتحانات شهر نوفمبر 2022 بنفس مواصفات امتحانات شهر أكتوبر الماضي.

وأشار المصدر، إلى أن امتحانات شهر نوفمبر ستعقد في نهاية الشهر الجاري، وفقًا لجدول الذي تحدده كل مدرسة.

وفي وقتٍ سابق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال صرف حافز تطوير التعليم للفئات المشاركة في تطوير المنظومة التعليمية لمعلمي وموجهي الصفوف الأولى بدءا من الصف الأول لرياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائي من العام الدراسي 2022-2023.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي في إطار ما تقوم به الدولة من مجهودات في إطار تطبيق منظومة التعليم الجديدة وصرف حافز تطوير التعليم لمعلمي وموجهي الصفوف الأولى.، موضحةً أنه بناء على توصيات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بإدراج صف دراسي جديد مع بداية كل سنة دراسية.