رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما يروحوش المدرسة.. طبيب شهير يحذر من انتشار نزلات البرد بين الأطفال

سخونية الأطفال
سخونية الأطفال

تحذير جديد من انتشار نزلات البرد في الوقت الحالي، جاء على لسان الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، وذلك بعد ساعات من تحذير  أطلقه الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق واستشاري الأمراض الجلدية، في هذه الإطار.

وكتب الدكتور جمال شعبان، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "الدور اللي ماشي دا وخاصة في الأطفال من سخونية وتكسير في العظام وكحة بتعصلج ووجع في البطن وأحيانًا قيء هو عبارة عن خليط من المتحور من اللي ما يتسماش مع الموسمية". وأضاف شعبان: "الراحة مطلوبة ما يروحوش المدرسة وكمادات وبانادول وفيتامينات".

3 أخطاء خطيرة تجنبهم مع انتشار نزلات البرد

وقبل ساعات، حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، من الوقوع في 3 أخطاء بمناسبة انتشار نزلات البرد خلال هذه الفترة من العام.

الأخطاء الثلاثة للموطنين أثناء انتشار نزلات البرد

وقال الدكتور هاني الناظر، في منشور توعوي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "نزلات البرد منتشرة هذه الأيام لذلك أحذر حضراتكم من الوقوع في الأخطاء الخطيرة الثلاثة التالية".

وتشمل الأخطاء الثلاثاء:

1- تناول مجموعة البرد أو حقنة البرد التي تباع في بعض الصيدليات لما قد تمثله من خطورة شديدة علي صحة وحياة من يتناولها.

2- ثانيا تناول أدوية البرد الشهيرة المختلفة دون استشارة طبيب خاصة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بأشكالها المختلفة مثل الأرتكاريا والاكزيما مما قد يؤدي إلى ظهور أعراضها بشدة.

3- تناول أي نوع من المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب المتخصص.

 وزارة الصحة تحذر من استخدام حقنة البرد

وحذرت وزارة الصحة المصرية، في منشور توعوي لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من  استخدام حقنة البرد المتداولة شعبيا بـ “الخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد”، مضيفة ” لا تستعملوا الأدوية والمضادات الحيوية إلا بعد استشارة الطبيب المتخصص”.