رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الأطباء تنشر الدبلومات والبرامج التدريبية المعتمدة لديها

حسين خيري نقيب الأطباء
حسين خيري نقيب الأطباء

أعلنت نقابة الأطباء، عن الدبلومات والبرامج التدريبية المعتمدة لديها وذلك نظرًا لاستفسار العديد من الأطباء عن اعتماد بعض الدبلومات والبرامج المعلن عنها بوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

الدبلومات والبرامج التدريبية المعتمدة في نقابة الأطباء

الدبلومات والبرامج التدريبية المعتمدة

 

الدبلومات والبرامج التدريبية المعتمدة

قالت نقابة الأطباء، في بيان لها اليوم الأحد، إنه  تمت المراجعة لجميع الدرجات العلمية والدبلومات المهنية والبرامج التدريبية المعتمدة من النقابة العامة للأطباء، وتنشرها نقابة الأطباء مناشدة الزملاء الأطباء بالمراجعة قبل الإشتراك في أية دبلومات أو برامج معلن عنها من خارج آليات النقابة العامة للأطباء.

تقرير عن أعمال الإدارة خلال عام نقابي

وفي نفس السياق، أعلنت نقابة الأطباء تقدم أحمد إمام مدير الإدارة القانونية بالنقابة، بتقرير عن أعمال الإدارة خلال عام نقابي من أكتوبر 2021 حتى نهاية سبتمبر الماضي، حيث والذي قدمه بدوره الدكتور  أحمد علي عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة القانونية إلى مجلس النقابة في اجتماعه الأخير.

وكشفت النقابة في بيان، أن التقرير تضمن استحداث خدمة دعم النقابة للأطباء المديرين الفنيين في المنشآت الطبية الخاصة للحصول على مستحقاتهم المالية لدى إدارة المنشآت.
وذكر تقرير الإدارة القانونية إنه نتج عن هذه الخدمة استرداد مستحقات كثير من الأطباء بمبلغ إجمالي مليون وتسعمائة وأربعة وثمانين ألف جنيه، وتضمن تقرير مدير الإدارة القانونية سرد لعدد 104 دعوى قضائية تناظرها وتتابعها الإدارة القانونية أمام المحاكم والنيابات المختلفة، وقدمت الإدارة القانونية ردودًا بفتاوى قانونية على 1086 طلبًا.

وأشار تقرير أحمد إمام مدير الإدارة القانونية، إلى إنشاء شعب داخل الإدارة لتنظيم العمل شملت شعبة القضايا، شعبة التحقيقات، شعبة المنشآت الطبية وشعبة الطلبات والفتاوى.

من ناحيته قال الدكتور أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء، أن اللجنة القانونية أحدثت طفرة في إرساء قواعد عمل على أسس تنظيمية كان نتاجها إدارة قانونية حقيقية.

وأضاف أن اللجنة مستمرة في تطوير العمل بالإدارة القانونية ومكتب المستشار القانوني للتوسع في تقديم خدمات الدعم القانوني للمزيد من الأطباء.

الجدير بالذكر أن نقابة الأطباء تعاقدت أول سبتمبر الماضي مع عدد من المحامين للتوسع وتطوير خدمات الإدارة القانونية.