رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 21799 مخالفة مرورية

الداخلية تضبط 38 بلطجيا وهاربا من المراقبة وتفحص 49 سائقا

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط تشكيل عصابي ضم 4 متهمين ارتكبوا 6 حوادث متنوعة، و38 متهمًا للقيام بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة و180  تاجر مخدرات بحوزتهم 69 كيلو مواد مخدرة.

القبض على 38 بلطجيا وهاربين من المراقبة وفحص 49 سائقا

فيما حررت الإدارة العامة للمرور بالاشتراك مع مديريات الأمن، 21الفا و799مخالفة مرورية بالإضافة إلى فحص 49 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 8 منهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين فى جرائم المخدرات والسرقات 4 أيام على ذمة التحقيقات.
جاء ذلك في إطار الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.


عقوبة حيازة المخدرات 
حدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

21الفا و799مخالفة مرورية بالإضافة إلى فحص 49 من سائقي السيارات

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.


كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة تفاصيل جديدة في حادث مصرع حازم الحديدي وكيل اللاعبين الشهير بعد إنهائه حياته صباح اليوم قفزا من الطابق العاشر بمنطقة الدقي لمعاناته من مرض الاكتئاب منذ فترة طويلة.

عدم وجود شبهة جنائية في وفاة حازم الحديدي

وتبين أن عمال شركة في العقار الذي يقطن به وكيل اللاعبين الشهير فوجئوا بجثته في منور العقار ما دعاهم لابلاغ "البواب" بالأمر سريعا بعد اعتقادهم تعرضه لجريمة وعندما شاهده حارس العقار صرخ قائلا: "الكابتن حازم مات" وابلغ شرطة النجدة على الفور واسرة وكيل اللاعبين. 

مفاجأة صادمة في قفز وكيل اللاعبين من الطابق العاشر بالدقي
 

وكشفت التحريات باشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير الادارة العامة للمباحث عن عدم وجود شبهة جنائية في وفاة حازم الحديدي وأنه يعالج من مرض الاكتئاب منذ مدة طويلة وان مرضه دفعه لإنهاء حياته قفزا من الطابق العاشر كما ان اسرته اكدت مرضه النفسي ولم تتهم أحدا بالتسبب في وفاته أو تشتبه في الحادث جنائيا.