رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيارة مفاجئة.. تفاصيل وقف مدير مدرسة عن العمل وإحالته للتحقيق

تفاصيل وقف مدير مدرسة
تفاصيل وقف مدير مدرسة عن العمل وإحالته للتحقيق

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بني سويف، محمد عبدالتواب، وقف مدير مدرسة عن العمل، بعد زيارة تفقدية مفاجئة له في عدد من المدارس، بينها مدرسة الشهيد صلاح الدين بقرية الحاجر، والتي أحيل مديرها للتحقيق.

وقف مدير مدرسة عن العمل وإحالته للتحقيق

وأحال «عبدالتواب»، مدير المدرسة إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية لعدم تواجده بالمدرسة وتأخر المعلمين عن الحضور في المواعيد الرسمية وبالفحص في سجلات المدرسة تبين إنها ليست المرة الأولى إلى جانب عدم الانضباط أثناء الطابور والتقصير من جانب المشرفين.

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بني سويف، حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والمكتبة وقام بالشرح لتلاميذ الصف الأول الابتدائي للوقوف على المستوى العلمي لهم ثم متابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والإجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة.

زيارة مفاجئة ووقف مدير مدرسة عن العمل والتحقيق مع آخرين

كما أحال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، المتابعة والموجهين والمرحلة الابتدائية للتحقيق للتقصير في متابعة المدرسة، موجها بتشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا التلاميذ عند الدخول والخروج والتأكيد على تواجد الإشراف اليومي بداية من اليوم الدراسي وحتى مغادرة جميع التلاميذ المدرسة وتحديد موعد لأولياء الأمور.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، أيضًا، برفع الرواكد من أثاث المدرسة المتواجد في الطرقات والفصول وحصر الفراغات بالمدرسة للقضاء على كثافة الفصول، مطالبًا بضرورة بذل المزيد من الجهود وتنفيذ البرامج العلاجية للارتقاء بمستوى التلاميذ في القراءة والكتابة بالطريقة الصحيحة إلى تفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة بداية من الإذاعة المدرسية وتشغيل المكتبة ومعامل الأوساط وعلى الفور تم استدعاء لجنة من المتابعة ومدير مرحلة التعليم الابتدائي بإدارة بني سويف لفحص السلبيات التي تم رصدها والعمل على تلافيها.

تصريحات وزير التعليم خلال اجتماعه بمجلس النواب 

وفي وقتٍ سابق، صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في وقتٍ سابق، خلال اجتماعه بمجلس النواب، عدة تصريحات بشأن قضايا متعلقة بالمنظومة التعليمية، جاءت كالآتي:

  • تطوير التعليم قضية دولة.
  • مستمرون في تنمية مهارات المعلمين.
  • المدرسة المكان الطبيعي للتعليم والتعلم.
  • عودة الطلاب إلى المدارس هدف استراتيجي.
  • تقنين مراكز الدروس الخصوصية مقترح وليس قرار.
  • تفعيل دور مجموعات التقوية داخل المدارس.
  • تدريب 5000 معلم على النظام الجديد.
    الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة.
  • الأسئلة المقالية القصيرة لا تتعدى نسبتها 15% بالثانوية العامة.
    كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن جميع تفاصيل شكل امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أنه تم الاتفاق بشكل نهائي على آلية عقد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023.