رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| رفع آثار الأمطار بإيديه.. مدير مدرسة يخطف قلوب السوشيال ميديا

مدير مدرسة يخطف قلوب
مدير مدرسة يخطف قلوب السوشيال ميديا

حالة من الامتنان انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تجاه مدير مدرسة بعد تداول صور له تُظهر تطوعه لـ رفع آثار الأمطار بنفسه من داخل فناء المدرسة، الذي غرق بفضل الأمطار التي باغتت عدد من محافظات الجمهورية أمس.

حكاية مدير مدرسة تطوع لـ رفع آثار الأمطار بنفسه

وتعود قصة صور مدير المدرسة الذي لاقى استحسان الجميع، إلى تطوع مدير مدرسة البادية بالبراجيل، سعيد محمود، لـ رفع آثار الأمطار بنفسه، الأمر الذي جعله حديث السوشيال ميديا، ووصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمربي الفاضل، وأنه لا بد أن يكون قدوة ومثال بُحتذي به الطلاب والمعلمين على حدٍ سواء.

لم يجد مدير المدرسة أمامه حلًا سوى التطوع لـ رفع آثار الأمطار التي أغرقت المدرسة، بعدما تجاهلت الإدارة التعليمية المشكلة، وطالبته بالتصرف لعدم وجود ميزانية لحل مشكلة تراكم المياه داخل المدرسة، رغم أنها تُعرض سلامة الطلاب للخطر.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي رأوا أن أقل تقدير يمكن أن يُقدم لمدير مدرسة البادية بالبراجيل، بعد تطوعه لـ رفع آثار الأمطار بنفسه، أن يتم تكريمه باحتفالية يوم المعلم المُقرر عقدها، غدًا الخميس.

تجدر الإشارة إلى أنه من المُقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، احتفالية «يوم المعلم»، في حضور الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، بأحد الفنادق الكُبرى بالقاهرة.

واقعة مؤسفة لمدرس قانون بحقوق الزقازيق

وفي سياق آخر، شهدت كلية الحقوق جامعة الزقازيق واقعة مؤسفة، بطلها أستاذ قانون بالكلية، بعد تورطه في أكثر من شبهة جنائية، وقرر القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور عاطف حسين، وقفه عن العمل لمدة 3 أشهر،بعد تحقيقات موسعة معه.

وقالت الجامعة، إن قرار وقف مدرس القانون التجاري بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، عن العمل لمدة 3 أشهر، يحمل رقم ١٠١٩ لسنة ٢٠٢٢، وإنه جاء بعد تحقيقات من قبل المستشار القانوني للجامعة بشأن الوقائع المنسوبة إليه والتى تتضمن شبهة اتهامات جنائية وتأديبية.

وبحسب القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، تعود القصة إلى إنشاء المدرس الموقوف، قام بإنشاء قنوات فضائية دون الحصول على موافقة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالمخالفة لنصوص المواد 59 و105 من القانون 180 لسنة 2018.

لم يكتف أستاذ القانون التجاري بكلية الحقوق جامعة الزقازيق بهذه المخالفة وحسب، إلا أنه اشترك في جمع أموال مع الآخرين لتنظيم حفلات تخرج لطلاب دون إذن أو تصريح من الجامعة بالمخالفة لقانون تنظيم الجامعات، كما لم يحصل على الموافقات الأمنية اللازمة لذلك بالمخالفة لقرار أمين عام مجلس الوزراء.