رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزي الرسمي.. أول رد من التعليم بشأن ارتداء طالبات الإسدال داخل المدرسة

أول رد من التعليم
أول رد من التعليم بشأن ارتداء طالبات الإسدال داخل المدرسة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر ارتداء طالبات الإسدال داخل المدرسة، كزي رسميًا، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بشأنه، لا سيما وأن الطالبات أعمارهن صغيرة.

التعليم ترد على صور ارتداء طالبات الإسدال داخل المدرسة

وبحسب وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية، ناصر شعبان، إن ارتداء طالبات إسدال داخل المدرسة كزي مدرسي ليس أمرًا غريبًا، مُضيفًا أن الأمر ليس جديد وأن طالبات مدرسة نشا الإعدادية بنات بالدقهلية يرتدين الإسدال كزي مدرسي منذ عام 2015.

وكشف «شعبان»، أنه الزي المدرسي يتم تغييره كل 3 سنوات، مشيرًا إلى أن كل مدير للمدرسة يأتي يجد الطالبات يرتدوا ذلك الزي لا يغيره.

وأكد وكيل تعليم الدقهلية، أنه سيحدث ترغيب للبنات في الإسدال كزي مدرسي، وسيتم ضبط الأمور.

واختتم «شعبان» حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن أن الكتاب الدوري والقرار 113 للتربية الاجتماعية هو من يحدد شكل الزي المدرسي، ولأنه لا يوجد دراسة جدوي للزي الموحد بالمدارس، لذلك الأمور ليست كما ينبغي، واعدًا بانضباط الأمور الفترة المقبلة.

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأطفال اللواتي يرتدين الإسدال بالعواجيز، مرجعين الأمر إلى الإسدال الذي أضفى عليهن عمرًا أكبر من أعمارهن، وطالبوا بضرورة اختيار زي يناسب أعمارهم.

حقيقة إلغاء المهام الأدائية

وفي وقتٍ سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بـ إلغاء المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائيين، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا لدى أولياء الأمور، لا سيما وأنه لم يصدر قرارًا رسميًا من وزارة التعليم في هذا الشأن.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء المتداولة بشأن إلغاء المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائيين، عارية تمامًا عن الصحة، مُشيرةً إلى أن التقييم فى المهام الأدائية داخل المدرسة يمثل جزءًا أصيلًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم.

التعليم تكشف لماذا لا يمكن إلغاء المهام الأدائية

وأضافت الوزارة، أنه لا يمكن إلغاء المهام الأدائية، لأنها تقدم دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسى، كما تتصف بالوضوح، وترتبط بنواتج التعلم المستهدف تحقيقها، ومناسبة لمستوى المتعلم وطبيعة المادة المستهدفة وينتج عنها منتج يمكن تقييم الطالب على ضوئه، مضيفة أنه يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة والمنتج المتوقع من المتعلم، كما يتم شرح المهام الأدائية للطلاب من قبل المعلمين.