رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تكشف علاقة الصدمات في الطفولة بالأمراض النفسية

دراسة تكشف علاقة
دراسة تكشف علاقة الصدمات في الطفولة بالأمراض النفسية

 كشفت أحدث الدراسات الطبية علاقة الصدمات خلال فترة الطفولة مثل سوء المعاملة  الجسدية والعاطفية تؤدي إلى الإصابة بالأمراض النفسية.

علاقة الصدمات العاطفية بالإصابة بالاكتئاب

وشملت الدراسة التي أجريت في الولايات المتحدة تطوع أكثر من 16 ألف شخص.

وأجاب المشاركون في الدراسة عن أسئلة حول بيئاتهم الاجتماعية قبل سن 18 عامًا، بما في ذلك تجاربهم مع سوء المعاملة العاطفية أو الجسدية أو الجنسية، والإهمال.

وذكر ما يقرب من ثلثي المشاركين في الدراسة، تعرضهم لنوع واحد على الأقل من الصدمات، وكان الأشخاص أصحاب الدخل المنخفض الأكثر تأثرا، وأظهرت الدراسة  ارتباط 13 مرضًا نفسيًا  بالصدمات التي يتعرض لها الأشخاص خلال فترة الطفولة منها، اضطرابات المزاج، الاكتئاب، القلق، اضطرابات الأكل، الفصام، كما تزيد  الصدمات من خطر قيام الشخص بمحاولة الانتحار بنسبة 33%.

نتائج الدراسة:

وقالت كارين شلاوش، باحثة في مجال المعلوماتية الحيوية إن مكافحة انتشار صدمات الأطفال مشكلة معقدة، والإهمال وسوء المعاملة هي أكثر صعوبة في معالجتها، وعلى العكس يمكن معالجة العديد من القضايا الأساسية على مستوى المجتمع، مثل انعدام الأمن الغذائي والفقر.

وأضافت “شلاوش”، الهدف التالي من الدراسة، هو فهم كيفية ارتباط صدمات الطفولة بسمات معينة مثل الاندفاع، كما تهدف الدراسة إلى معالجة الآثار المدمرة للشدائد المبكرة على صحة السكان المحليين وعدم المساواة، يجب أن نركز على الآليات الاجتماعية والسلوكية السائدة.