رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة: الاكتئاب بين شباب الجامعات تضاعف 135% خلال السنوات الماضية

الاكتئاب
الاكتئاب

توصلت دراسة جديدة إلى أن عدد طلاب الجامعات الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق قد تضاعف خلال السنوات الثماني الماضية.

ووجد باحثون في جامعة بوسطن (BU) أن عدد الطلاب الذين يعانون من الاكتئاب قفز بنسبة 135 في المائة من عام 2013 إلى عام 2021، وجاء هذا جنبًا إلى جنب مع زيادة بنسبة 110 في المائة في حالات القلق خلال نفس الفترة الزمنية.

في حين أن عمليات الإغلاق وإغلاق المدارس وتعطيل الحياة اليومية الناجمة عن جائحة COVID-19 هي المسؤولة جزئيًا عن الزيادات في السنوات الأخيرة، يحذر الخبراء من أن المشكلات أعمق بكثير، كما أنها لا تعني أن السنوات التي يقضيها الشخص في الكلية هي أيضًا من قبيل الصدفة السنوات التي يُرجح فيها إصابة الشخص بمشكلات صحية عقلية تستمر مدى الحياة.

الصحة العقلية في الولايات المتحدة

عانت الصحة العقلية للأمريكيين نتيجة لوباء COVID-19، خاصة بين الأطفال في سن المدرسة، ويخشى بعض الخبراء من أن الارتفاع الأخير في الاكتئاب والقلق بين الشباب - إلى جانب نقص المعالجين - قد يؤدي إلى مشكلة في السنوات القادمة.

استخدم الباحثون، الذين نشروا نتائجهم في مجلة الاضطرابات العاطفية، بيانات من 350 ألف طالب في 300 مدرسة في الولايات المتحدة باستخدام البيانات التي جمعتها شبكة العقل الصحي - وهو مشروع ضخم يجمع بيانات عن الصحة العقلية للشباب والمراهقين لاستخدامها في هذه أنواع الدراسات.

جمع الاستطلاع بيانات حول ما يشعر به الطالب يومًا بعد يوم، وما إذا كان يشعر وكأنه يمر بتنمية شخصية إيجابية، وما إذا كان قد بذل جهدًا للبحث عن رعاية صحية عقلية من نوع ما.

وقد وجد الباحثون ارتفاعًا طفيفًا في مشكلات الصحة العقلية بشكل عام كل عام، حتى قبل جائحة كورونا، ويشير هذا إلى أنه على الرغم من أن كوروناقد لعبت دورًا في الإضرار بالصحة العقلية للعديد من الطلاب - لا يمكن إلقاء اللوم عليها وحدها على ما ظهر باعتباره اتجاهًا مقلقًا.

ووجد أن 60% من الطلاب قد استوفوا المعايير الخاصة بقضية صحة نفسية واحدة على الأقل، كانت هذه زيادة تقارب 50% عن الرقم في عام 2013.

كما تضاعفت معدلات الاكتئاب والقلق خلال فترة الثماني سنوات أيضًا، وأشاروا إلى أن الزيادة الأكبر كانت بين الطلاب الهنود الأمريكيين، وهي مجموعة غالبًا ما يتم تجاهلها وقد يكون لديها مجتمع أصغر في أي حرم جامعي معين.