رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. جراحة في المخ لعلاج مريض من الاكتئاب

لأول مرة.. جراحة
لأول مرة.. جراحة في المخ لعلاج مريض من الاكتئاب

عملية فريدة من نوعها، تتمثل في إجراء جراحة بالمخ لعلاج مريض من الاكتئاب، تم إجرائها مؤخرًا في المملكة العربية السعودية، وأسفرت عن تحسن حالة المريض، طبقًا لوسائل إعلام سعودية.

جراحة في المخ تعالج مريض من الاكتئاب

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس»، إن فرقًا طبية متخصصة بجراحة المخ والأعصاب وأطباء من الأمراض النفسية بمدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة، في السعودية، كانت لمريض ظل يعاني من الاكتئاب لأكثر من 25 عاما، وذلك من خلال عملية بضع التلفيف الأمامي في الجهتين تحت التخدير الكامل، والتي تكللت بالنجاح دون أي مضاعفات تُذكر.

وبعد إجراء العلمية الجراحية، تحسنت حالة المريض المزاجية والنفسية، وعاد للنوم بصورة طبيعية، وابتعد عن الحزن الدائم والتفكير الزائد في الموت والقلق من المستقبل.

وتقدم مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة خدمة الجراحة العصبية لمرضى الاكتئاب، من خلال فريق طبي في جراحة المخ والأعصاب، بالتدخل الجراحي في الدماغ باستخدام تقنيات جراحية متطورة ودقيقة للتخفيف من أعراض الاكتئاب وهذه الخدمة تعد الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط.

إطلاق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم، قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

 وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

 وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات الجيزة وأسيوط  "

 يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.