رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطوات الاشتراك في مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم.. تعرف عليها

النبأ

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، الفيديو التعريفي بخطوات العمل في مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم.
وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يبدأ الاختبار للمتسابقين عند دخولهم لمقر المسابقة مع ضرورة توفير أحد أفراد الخدمة المعاونة لتوجيه المتسابقين للجان.

وعند دخول المتسابق للجنة الاختبار يقوم المنسق الإداري للجنة بالتعرف على المتسابق ومطابقة اسمه بالمدرج في الكشوف مع التنبيه على ضرورة توقيع المتسابق أمام اسمه في الكشف، ثم يقوم المنسق بتوجيهه للجنة، ويقوم عضو الحاسب الآلي بفتح البرنامج وكتابة بيانات المتسابق.

ويقوم عضو الحاسب الآلي بتجهيز الطالب للامتحان وضبط الكاميرا على وجهه مع المايك ثم اختيار بدء الاختبار من برنامج المسابقة، وإدخال الرقم القومي للمتسابق لتظهر بياناته كاملة والتأكد من صحة بياناته، ومن ثم ظهور أسئلة الاختبار.

وتقوم اللجنة بعرض الأسئلة على الطالب ثم كتابة الأخطاء والدرجات التي تحتسب للطالب أو عليه.

وكانت قد سادت حالة من السخط والغضب انتابت أهالي قرية كفر الحما التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية  بعد رفض أحد المعاهد الأزهرية قبول طفل بحجة أنه يعاني من ضمور في المخ بالرغم من قبوله إلكترونيًا في التنسيق.

حيث أكد شعبان السيد عبد الرحيم حاصل على ليسانس أصول دين والد الطفل على البالغ من العمر 5 سنوات أن النيابة الإدارية بمركز بسيون بمحافظة الغربية تجري تحقيقات في واقعة البلاغ الذي تقدم به ضد عدد من المسئولين والمعلمين بأحد المعاهد الأزهرية الابتدائية؛ لقيامهم بطرد نجله الطفل المقيد بالمرحلة الثانية من الحضانة بحجة إصابته بضمور ومنعه من دخول المعهد الأزهري وتنمرهم عليه

وأضاف أن نجله كان قد أصيب بنقص أكسجين عند ولادته مما أثر على حركته فقط مما أدى لإصابته بتأخر حركي دون أي تأثير على المخ وتم التقديم إلكتروني له بالمعهد الأزهري وتم قبوله ودخوله بالصف الثاني للحضانة بمعهد كفر الحمام الأزهري الابتدائي وسط فرحة كبيرة من الأسرة.

وتابع: “إلا أننا فوجئنا بالمسئولين بالمعهد بطرده من المعهد ومنعه من دخوله والانتظام بالدراسة بحجة أنه مصاب بضمور في المخ وأمام ذلك توجهت إلى مستشفى طنطا الجامعي وتم توقيع الكشف الطبي عليه والذي أكد أن معاناته حركية فقط وأنه لا يوجد مانع من التحاقه بالدراسة، وأمام ذلك تقدمت بعدة شكاوى إلى المنطقة الأزهرية بطنطا ولكن دون جدوى الأمر الذي أصابنا بحالة نفسية سيئة وإصابته هو أيضًا لرؤية زملائه الأطفال ينتظمون بالدراسة وحرمانه من دخول  المعهد الأزهري الذي يقع أمام منزلنا بالقرية وتقدمت بعدة شكاوى بخصوص ذلك إلى النيابة الإدارية بمركز بسيون”

ومن ناحيته أكد مصدر بمنطقة الأزهر أن الموضوع تم تحويلة إلى الشئون القانونية لبيان مدى صحة تلك الواقعة من عدمه.