رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنبيه مهم من رئيس اتحاد المعاشات بشأن علاوة الـ 300 جنيه

علاوة أصحاب المعاشات
علاوة أصحاب المعاشات

قال عبدالله أبوالفتوح، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن زيادة ال 300جنيه لأصحاب المعاشات غير مناسبة ولكنها خطوة جيدة من جانب الدولة لصالح أصحاب المعاشات.

وأضاف في تصريح ل "النبأ" أن البعض يشتكي من أن زيادة الـ 300 جنيه تم الخصم منها، مشيرا  إلى أنه يتم صرفها لأصحاب المعاشات كاملة، أما المستحقين  عن صاحب المعاش،   يأخذونها  كنسب، بعد توزيع  العلاوة عليهم حسب نصيب كل مستحق فيهم.

تصعيد جديد 

وعقدت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية، بالاتحاد العام لأصحاب المعاشات، بحضور رئيس الاتحاد ورؤساء النقابات العامة بالاتحاد من جميع محافظات الجمهورية، للحديث حول عرض رؤيتهم لدعم أصحاب المعاشات من خلال طرح أهم مشكلاتهم وأفكارهم ومقترحاتهم لدعم الحوار الوطني.

وتناول اللقاء «6» مطالب أصحاب المعاشات، وهي: 1- رفع الحد الأدنى للمعاشات، 2- ضرورة حل مشاكل قانون ١٤٨ الخاص بالمعاش المبكر والذي يهم قطاعا كبيرا من المحالين إلى المعاش.

4- تخصيص يوم لأصحاب المعاشات تحت مسمى «يوم الوفاء»، 4- توفير الدعم الصحي اللازم لهم. 5- توفير وسيلة تواصل مناسبة مع مكاتب البريد، 6- الاهتمام بمنظومة الكارت الذهبي لتقديمه العديد من الميزات لهم. 


يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.