رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصعيد جديد للاتحاد العام بشأن مطالب أصحاب المعاشات

جلسة نقاشية حول الحوار
جلسة نقاشية حول الحوار الوطني

 

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، عبدالله ابو الفتوح، إن الاتحاد يقوم بعدد من التحركات بشأن توصيل مطالبه من الحوار الوطني 

وأضاف في تصريح ل "النبأ": أن اتحاد المعاشات عقد جلسة مع نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  واستعرضنا خلالها مطالب أصحاب المعاشات من الحوار الوطني.

مطالب عاجلة

وأشار إلى أن  اللقاء جاء  في إطار الحوار الوطني الذي دعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستمر لقرابة ال3 ساعات.

وتابع أبو الفتوح: أن الاتحاد رحب بحضور النائبة، ودعوتها لعقد هذا اللقاء، كما عرض الدور الوطنى لأصحاب المعاشات سلمًا وحربًا، كما أكد على وقوف الاتحاد بكل قوة مع وحدة الدوله المصرية وقيادتها مشددا أنه ضد كافه الدعوات المحرضه التي تستهدف النيل من استقرار الدولة.

 وعرضت النائبة، الهدف من الدعوة لهذا اللقاء  جاء في إطار الاستماع لوجهات النظر حول مطالب وحقوق أصحاب المعاشات ودار حوار  ومناقشات شارك فيه ممثلي اتحاد المعاشات، والذين أكدوا على مطالبهم وحقوقهم القانونية والشرعية، خاصة المشاكل المتعلقه بالقانون 148 الخاص بالتأمينات وكذا الحد الأدنى للمعاشات، والزيادة السنوية.

كما طالب الأعضاء بضروره لقاء الرئيس لأنها الأمل في حل المشاكل الخاصه بأصحاب المعاشات.

 وانتهى اللقاء بتسليم رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات ملف كامل بمطالب أصحاب المعاشات حيث أكدت النائبه أن هذا الملف سيكون محل اهتمامها مع المسئولين، ووعدت بعده لقاءات ستتم لتفعيل هذه المطالب.

التنسيقية تعلن تفاصيل اللقاء 

وكانت أعلنت تنسيقية شباب الأحزاب على صفحتها الرسمية  ب "فيسبوك "تفاصيل اللقاء.

وذكرت: عقدت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية، بالاتحاد العام لأصحاب المعاشات، بحضور رئيس الاتحاد ورؤساء النقابات العامة بالاتحاد من جميع محافظات الجمهورية، للحديث حول عرض رؤيتهم لدعم أصحاب المعاشات من خلال طرح أهم مشكلاتهم وأفكارهم ومقترحاتهم لدعم الحوار الوطني.

وتناول اللقاء، مطالبة أصحاب المعاشات برفع الحد الأدنى للمعاشات، كما طالبوا بضرورة حل مشاكل قانون ١٤٨ الخاص بالمعاش المبكر والذي يهم قطاعا كبيرا من المحالين إلى المعاش.

كما طلبوا أيضًا، بضرورة تخصيص يوم لأصحاب المعاشات تحت مسمى يوم الوفاء، فضلا عن توفير الدعم الصحي اللازم لهم وتوفير وسيلة تواصل مناسبة مع مكاتب البريد والاهتمام بمنظومة الكارت الذهبي، لتقديمه العديد من الميزات لهم.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.