رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد غلق طريق المريوطية.. اعرف خريطة التحويلات المرورية في الجيزة

تحويلات مرورية في
تحويلات مرورية في الجيزة لمدة 10 أيام

عينت الإدارة العامة لمرور الجيزة خدمات مرورية عقب الغلق الكلي لطريق المريوطية عند تقاطعه مع أسفل الطريق الدائري في الاتجاهين بالتناوب لمدة ١٠ أيام لتركيب الكمر الخرساني لجسم الطريق الدائري ضمن أعمال التوسعة وتحويلات مرورية للتسهيل علي المواطنين.

وأعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة عن أنه في ضوء تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري في المنطقة المحصورة بين طريق الأوتوستراد حتى أعلى طريق المنصورية والبدء في تركيب الكمر الخرساني بجسم الطريق الدائري في الإتجاهين أعلى طريق المريوطية، ما يستلزم إجراء غلق كلى لطريق المريوطية عند تقاطعه مع أسفل الطريق الدائري في الإتجاهين بالتناوب.

ويأتي ذلك لوقوف المعدات والآلات المستخدمة في الأعمال (ونش عملاق) وذلك لمدة ١٠ أيـام بدأت مـن اليـوم الجمعة الموافق ٤ / ١١ / ٢٠٢٢ وحتـى  صباح الأحد الموافق  ١٣ / ١١ / ٢٠٢٢ على أن تكون الأعمـال مـن الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة ٥ صباحًا فقط طوال فترة الأعمال.

تحويلات مرورية

وأعدت الإدارة العامة لمرور الجيزة التحويلات المرورية اللازمه للتسهيل علي المواطنين وهي كالاتي:

التحويلة المرورية الأولى بطريق المريوطية بالأتجاه القادم مـن شارع الأهرام اتجاه شبرامنت – سقارة وهي على النحو التالي:

- حركة سير المركبات بطريق المريوطية القادمة من شارع الأهرام وترغب بالسير اتجاه مناطق (شبرامنت وسقارة - طريق دائري المنيب) تقوم بالدخول يسارًا قبل منطقة الغلق بالاتجاه الأخر عن طريق كوبرى البطران وذلك بعد تحويل الإتجاه الاخر (القادم من مناطق شبرامنت - سقارة اتجاه شارع الأهرام) إلى اتجاهين واستكمال السير بالتحويله لمسافة (1،5كم) ثم العودة للطريق الاصلي اتجاه (شبرامنت – سقارة) عن طريق كوبرى عثمان بعد تجاوز منطقة الغلق والأعمال.

التحويلة المرورية الثانية بطريق المريوطية بالأتجاه القادم من شبرامنت – سقارة اتجاه شارع الاهرام وهي على النحو التالي:

حركة سير المركبات بطريق المريوطية القادمة من مناطق شبرامنت – سقارة وترغب بالسير اتجاه مناطق (شارع الأهرام – طريق دائري المنيب) تقوم بالدخول يسارًا قبل منطقة الغلق بالاتجاه الآخر عن طريق كوبرى عثمان وذلك بعد تحويل الإتجاه الاخر (القادم من شارع الأهرام اتجاه مناطق شبرامنت - سقارة) إلى اتجاهين واستكمال السير بالتحويله لمسافة (1.5 كم) ثم العودة للطريق الاصلى اتجاه (شارع الاهرام) عن طريق كوبرى البطران بعد تجاوز منطقة الغلق والأعمال.

ونسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة مع الشركة المنفذة وممثلي هيئة الطرق والكباري بتجهيز ووضع كافة وسائل الأمن الصناعي والحواجز الفسفورية والمخاريط والإضاءة اللازمـة بمحيط الاعمـال بالكامـل لضمان أمن وسلامة المواطنين وكذا تركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة للتحويلة المرورية لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.

كما ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمسار التحويلـة المرورية بالكامل لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.