رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبشع جريمة قتل.. تفاصيل مثيرة في واقعة العثور على جثة مقطعة بالمعادي

العثور على جثة لشخص
العثور على جثة لشخص مقطعة في جوال بالمعادي

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في كشف لغز واقعة العثور على جثة لشخص داخل جوال وملقى بالشارع أمام منزله في منطقة زهراء المعادي، وبها آثار تعذيب شنيعة، وتبين أن نجل عمه وراء ارتكابها؛ بسبب خلافات مالية تم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أبشع جريمة قتل في المعادي

كانت البداية عندما تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من اللواء محمد عبد الله مدير مباحث العاصمة، بإنه تبلغ لقسم شرطة البساتين، من الأهالي بالعثور على جثة لشخص مكبلة بالحبال، وبها آثار تعذيب شنيعة، وخنق وضرب وملقى داخل جول بالشارع أسفل عقار بدائرة القسم.

وتوصلت التحريات التي تمت تحت إشراف مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، وقادها المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، إلى تحديد هوية القتيل وتبيّن  أنه لشخص يدعى «أدهم. س»، 40عاما، صاحب محل إكسسوارات حريمي، وعثر بجوار جثته على حقيبة أخرى داخلها أدوات التعذيب وآثار دماء على أقمشة مختلفة.

وتبين من خلال مناظرة الجثة وجود بها آثار تعذيب، عبارة عن: (قطع باللسان، وخنق باستخدام حبل، وحروق بالذراعين، وكسر وجروح قطعية بالقدمين، وأغلقت عيناه بمادة صمغية، وجروح قطعية بمنطقة الرأس، وآثار حروق سجائر بأماكن متفرقة بالجسم).

وتوصلت التحريات التي تمت بقيادة رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، ومعاونوه إلى أن وراء ارتكاب الواقعة نجل عمه، يدعى «أسامة»، عاطل، حيث تخلص من المذكور الأول، ووضع جثته داخل حقيبة كبيرة وألقاها أمام منزل الضحية بالعقار رقم 17 أمام مكتبة هداية بجوار كوفي كورنر في الشطر 13 بمنطقة زهراء المعادي، بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهدافه بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على مرتكب الواقعة.

وبمواجهته، اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وأقر بوجود علاقة قرابة وصداقة تربطة بالضحية، وأنهما كانا يتناولان المواد المخدرة معا، وأنه ارتكب الواقعة لوجود خلافات مالية فيما بينهما، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، عثرت على جثة لشخص مقطعة ومفصولة الرأس داخل جوال وملقى أمام العقار رقم 17 أمام مكتبة هداية بجوار كوفي كورنر في الشطر 13 بمنطقة زهراء المعادي، بدائرة قسم شرطة البساتين، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث.

وكان اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الله مدير مباحث العاصمة، بورو بلاغ لقسم شرطة البساتين، يفيد بالعثور على جثة لشخص مقتولا وملقى داخل جول بالشارع أسفل عقار بدائرة القسم.

وانتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، بقيادة المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث القسم ومعاونوه وباقي القوة المرافقة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص العثور على جثة لشخص مقطعة ومفصولة الرأس وملقى داخل جوال أسفل عقار أمام مكتبة هداية بجوار كوفي كورنر في الشطر 13 بمنطقة زهراء المعادي بدائرة القسم، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الحادث.

وانتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة الجثة ومسرح الجريمة، وأمرت بنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرفها، وطلبت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة اللازمة، للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها، وتفريغ كاميرات المراقبة للتوصل إلى مرتكبها وضبطه.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وجاري تفريغ كاميرات المراقبة للتوصل إلى مرتكب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.