رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مستريح السيارات».. إحباط جريمة غسل أموال بـ11 مليون جنيه بالغربية

جريمة غسل أموال بـ11
جريمة غسل أموال بـ11 مليون جنيه بالغربية

تمكنت الأجهزت الأمنية بالغربية، من ضبط شخص لقيامه بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، عن طريق تأسيس عدد من الأنشطة التجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، اتخذت الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الغربية، لقيامه بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، عن طريق تأسيس عدد من الأنشطة التجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات.

وأكدت التحريات قيام المتهم بإيداع بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك، بقصد إخفاء مصدرها، وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت متحصلات نشاطه الإجرامي بمبلغ 11 مليون جنيه تقريبًا.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية، لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الاستيلاء على مبلغ مالي منهما مقابل استيراد عدد من السيارات من الخارج

من جهة أخرى، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من شخصين مقيمين بمحافظتي القاهرة والجيزة، بتضررهما من أحد الأشخاص، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما، والاستيلاء على مبلغ مالي منهما مقابل استيراد عدد من السيارات من الخارج.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبيّن قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم وإيهامهم بقدرته على استيراد سيارات من الخارج من خلال علاقاته ببعض موظفي الجمارك على خلاف الحقيقة، وإنهاء إجراءات دخولها للبلاد بسعـر مخفض، وتمكنه من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالي قدره 1،8 مليون جنيه من الشاكيين بزعم استيراد 5 سيارات من الخارج ماركات مختلفة، إلا أنه لم يفِ بذلك ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.