رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي: أنا لو طبقت سعر الكهرباء الحقيقي هضرب في 10 أضعاف

السيسي: أنا لو طبقت
السيسي: أنا لو طبقت سعر الكهرباء الحقيقي هاضرب في 10 أضعاف

كشف رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، عن التسعير الحقيقي للكهرباء، مؤكدًا أنه يبلغ 10 أضعاف ثمنها الحالي الذي تحصل عليه الدولة.

السيسي: حريصين على الاستقرار وأنتم بتضيعوا وقت كتير قوي

وبحسب «السيسي»، خلال الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، الذي انطلقت فعالياته، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية: "هدف كلامي مع رجال الصناعة هو أن ما بقاش عندنا وقت نفقده في الدراسات في الموضوعات المحسومة، تفتكر في حد هياخد طاقة من اللي بنوفرها في مصر غاز أو كهرباء مثلا بسعرها ده! أنا لو سعرت الكهرباء على التسعير الحقيقي هيبقى 10 أضعاف الثمن الحالي، احنا حريصين على الاستقرار، وأنتم بتضيعوا وقت كتير قوي وفرصة كبيرة جدًا، والصبر على التحدي يولد فرصة، والأزمة بتولد فرصة، لو احنا كان عندنا الإرداة والاستعداد".

وتابع السيسي، حديثه، قائلًا: "عاوزين البلد دي تقوم وشعبها يحس بالاستقرار".

افتتاح وتدشين مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد، صباح اليوم، إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية فى مركز المنارة للمؤتمرات، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد.

وافتح الرئيس خلاله، عددًا كبيرًا من مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، وذلك خلال الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، الذي انطلقت فعالياته، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وضم المعرض الخاص بالملتقى الدولي الأول للصناعة، عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات. 

السيسي يأمر بتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين 

ووجه رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقتٍ سابق، الحكومة بتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية؛ بغرض تخفيف أعباء وتداعيات الأزمة الاقتصادية على المواطنين، وحماية الفئات الأكثر تأثرًا.

كما وجه «السيسي»، خلال كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، بضرورة العمل على عدم تحمل المواطن لأعباء إضافية خلال الفترة المقبلة نظرًا للظروف الاقتصادية العالمية.

وبحسب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إنه في ضوء ظاهرة التضخم سنعمل على وضع حزمة حماية اجتماعية وتطبيقها أول الشهر المقبل، وإلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية خلال شهرَين، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية لـ10 سنوات مقبلة.​