رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي: الجامعات الأهلية ليست للأغنياء.. واللي عايز مستشفى يديرها استثماري

السيسي: الجامعات
السيسي: الجامعات الأهلية ليست للأغنياء

كشف رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، أنه يعمل على خلق مسار لتطوير التعليم بتكلفة أقل من أجل تحسين البيئة التعليمية.

السيسي: أنا أعمل على زيادة الحُسن

وقال «السيسي»، خلال كلمته في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي- مصر2022، اليوم الثلاثاء، إن الجامعات الأهلية ليست للأغنياء كما يدعي البعض.

وأضاف الرئيس السيسي، "اللي عايز هاديله المستشفى واقفة على رجليها زي الفل والرقم اللي أنت حاطه هاحط قصاده وتعالى ديرها بشكل استثماري بس اديني نصيبى خدمات صحية، ودا متاح لكل المستشفيات في مصر، لو وصلنا لدا الموضوع هايتحسن، وعرضنا الموضوع من سنين ومحدش جا، أنا بأطرحه على كل الموجودين في مصر".

السيسي: لو قدرت أخلص القُبح هأخلصه

واستطرد «السيسي»، "هناك قُبحًا وحُسنًا، وأنا بأ عمل على زيادة الحُسن والتقليل من القبح، ودا اللي بأعمله في أي حاجة بعملها في البلد، بالتخلص من القبح في كل شىء ولو قدرت أخلصه هاخصله سواء فى التعليم والنقل والمناطق العشوائية والصحة وغيرها".

قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إنه عندما قرر إصلاح التعليم، استعان بالمعلمين، مضيفا: "ماقدرش أعمل غير كدا، لأننا لا نستطيع عمل إصلاح سوى بالاعتماد على مؤسساتنا".

السيسي: التعليم تراجع على مدار الـ35 سنة الماضية

وكان الرئيس السيسي تساءل، في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي- مصر 2022، الأحد الماضي: "هل مؤسساتنا كانت قادرة على تلبية مطالب التحديات الضخمة التي تواجهنا، لا سيما أن التعليم تراجع على مدى 30 أو 35 سنة؟".

وأضاف: “هل جودته التي تخرج الكوادر لسوق العمل ستكون على درجة متميزة؟”.

وأوضح الرئيس أنه طرح سؤالًا على وزير الاتصالات، بشأن عدد الناس الذين يعملون ويستطيعون كسب دخل من أعمالهم، فجاءت الإجابة صادمة حيث بلغ عددهم 500 ألف من 6 ملايين، مُشيرًا إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور ـ خالد عبد الغفار آنذاك - ووزير الصحة الحالي، أبدى اعتراضه على ذلك الحديث، قائلًا: "التعليم عندنا بخير".

نستهدف تحقيق دخلا 20 ألف دولار شهريًا للخريج

وأوضح الرئيس السيسي، أنه يستهدف مستوى معين للأداء من الخريج، ليستطيع تحقيق من 15 ألفا إلى 20 ألف دولار شهريًا.