رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي: أب لديه 6 أبناء ويقول الدولة مش نافعة

السيسي: الأب يخلف
السيسي: الأب يخلف 6 عيال ويقول لهم الدولة مش نافعة

قال رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، إن الناس لم تكن تتحمل تقديم تضحيات في ضوء حالة الفقر والعوز التي لطالما غرقوا بها لسنوات، مُشيرًا إلى أن الدولة تعاني من أن إمكانيات الدولة أقل من حجم التحديات.

السيسي: نحتاج لـ60 ألف فصل سنويًا 

وأضاف «السيسي» خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي، المنعقد اليوم الأحد: "الأب الذي ينجب 5 أو 6 أطفال لا يستطيع الإنفاق عليهم ويقول لأبنائه أن الدولة مش نافعة، ليجعلها خصم حتى مسلسلاتنا وأفلامنا روجت لذلك".

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تحتاج لـ60 ألف فصل سنويًا، مُضيفًا أن إمكانيات الدولة لا تسمع سوى ببناء 21 ألف فصل سنويًا، مُضيفًا أن التحدي الموجود بشأن نقص المدارس، يكمن في أن حجم الإطروحات والحلول أقل من حجم التحدي.

واستطرد «السيسي»: "إن كل أسرة عندها حالة ثانوية عامة أو زواج بنت، بيعملوا حسابهم على العامين الذي سيتم فيهم حشد القوى لجعل الابن أو البنت في مساره بالثانوية العامة، وبيذاكروا له ويقعدوا جنبه ليحقق هدفه، وهذه هي الكتلة الغالبة في مصر".

سبب قرار وقف التعيينات منذ 7 سنوات

وفي سياق آخر، أوضح الرئيس السيسي، أنه قرر وقف التعيينات بالقطاع الحكومي منذ 7 سنوات، مُشيرًا إلى أن ذلك كان أول قرار يتخذه.

وقال «السيسي»: “أول قرار من 7 سنين، لما قولت مافيش حد يتعين تاني في الحكومة، ودا لأن اتعين مليون ونصف في 2011 على موازنة دولة مش قادرة، واترفعت المرتبات في كام شهر بس قبل وبعد 2011 من 80 مليار جنيه لـ 230 مليار جنيه”.

السيسي: نستهدف تحقيق دخلا 20 ألف دولار شهريًا للخريج

وأوضح الرئيس السيسي، أنه يستهدف مستوى معين للأداء من الخريج، ليستطيع تحقيق من 15 ألفا إلى 20 ألف دولار شهريًا.

تجدر الإشارة إلى انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022، اليوم الأحد، تحت رعاية الحكومة المصرية، في الفترة من 23 وحتى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، بمشاركة عدد كبير من خبراء الاقتصاد والمفكرين والمختصين.