رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤلف «الضاحك الباكي» ينفعل على منتقديه: «أنا مراجع كويس يا روح أمك»

من مسلسل «الضاحك
من مسلسل «الضاحك الباكي»

حرص السيناريست محمد الغيطي على الرد على منتقدي مسلسله الجديد «الضاحك الباكي»، الذي يعرض على قناة CBC.

وقال «الغيطي»، خلال لقائه ببرنامج «اليوم»، إنه بذل مجهودًا كبيرًا للغاية حتى يقدم هذا العمل، مشيرًا إلى أن هناك 7 منتجين رفضوا المشاركة به خلال الـ10 سنوات الماضية.

وتابع أنه يتعجب ممن ينتقد مخرج المسلسل محمد فاضل، موضحًا أنه له تاريخ حافل من الأعمال الناجحة، وأنهم في الدول العربية يطلقون عليه «عمدة الإخراج».

وأضاف: «قعدت أدور في مذكرات نجيب الريحاني.. في مذكرات حقيقية وفي مضروبة.. المذكرات الحقيقية هي التي كتبت بعد 10 سنين وبمقدمة قلم بديع خيري.. ولما رجعت من فرنسا كنت مهمومًا بكتابة العمل ده.. لدرجة إني حلمت بنجيب الريحاني بيقولي اكتبني».

وانفعل محمد الغيطي، أثناء حديثه، على مهاجمي مشهد وفاة بطرس غالي من متابعي «السوشيال ميديا»، وقال: «لا يا روح أمك أنا مراجع كويس.. أنت بتكلم أساتذة وعليك احترام نفسك».

يذكر أن مسلسل «الضاحك الباكي» بطولة: عمرو عبد الجليل، وفردوس عبد الحميد، ومصطفى شوقي، ورزان مغربي، وهاجر الشرنوبي، وهو تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول قصة حياة الفنان نجيب الريحاني، الذي يقدم دوره الفنان عمرو عبد الجليل، كما يعرض أبرز الأحداث التي شهدتها البلاد في الفترة الزمنية من عام 1910 وحتى 1949، بجانب عرض ثورة 1919، والحرب العالمية الأولى والثانية، ويتضمن ظهور مجموعة كبيرة من الشخصيات المعروفة وقتها.