رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليقًا على زيادة الأجور والمعاشات..

أحمد موسى: مصر الأكثر دعما لمواطنيها واللي مش شايف الإنجازات قلبه أسود

أحمد موسى: مصر الأكثر
أحمد موسى: مصر الأكثر دعما لمواطنيها

علق الإعلامي أحمد موسى، على قرارات زيادة الأجور والمعاشات، ضمن الحزمة الاجتماعية الجديدة لدعم المواطنين، التي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الجلسة الختامية بالمؤتمر الاقتصادي- مصر 2022.

أحمد موسى: 90% من المواطنين يستفيدون من إجراءات الحزمة الاجتماعية

وبحسب «موسى»، خلال برنامجه «على مسؤوليتي»، المعروض على فضائية «صدى البلد»، إن حزمة الإجراءات الجديدة سيستفيد منها، ما يقرب من 90% من المواطنين، مُضيفًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قام بإصلاح ما قامت بتخريبه الجماعة الإرهابية، وتلك الجماعة تريد تخريب البلد مرة أخرى، ولن نسمح لهم بذلك.

وقال أحمد موسى، إنه لا توجد دولة تقوم بما تقوم به مصر اليوم، من قرارات لدعم المواطنين بهذا الكم من الأموال، مُشيرًا إلى أن أسعار السلع في العالم تشهد ارتفاعًا، ومصر تتخذ إجراءات بدعم المواطنين.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه، إلى أن الدولة المصرية قامت في أشهر قليلة بتقديم أكثر من حزمة اجتماعية للمواطنين، وما يحدث في مصر لا يحدث في أي دولة بالعالم، قائلًا: "كل شهرين أو ثلاثة في منحة جديدة من الحكومة للمواطنين، وهذا العام شهد أكثر من حزمة إجراءات اجتماعية، والعام لم ينته بعد".

موسى: من لم يروا الإنجازات قلوبهم سوداء

وأضاف «موسى» أن الجميع يرى حجم الإنجازات التي تقوم بها الدولة، ولكن هناك أشخاص عديمو البصر، وأصحاب قلوب سوداء، يريدون الخراب لمصر.

واستكمل الإعلامي أحمد موسى، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أنه حتى الساعة 2 ظهرا كان الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه، «نمنا وصحينا لاقينا قرارات مجلس الوزراء بإقرار حزمة اجتماعية وزيادة الحد الأدنى إلى 3000 جنيه، بواقع 300 جنيه»، مؤكدًا أن نحو 4 ملايين و600 ألف موظف يستفيدون من القرارات الجديدة، بالإضافة إلى 250 ألف مواطن، وأن كل العاملين بالدولة سيستفيدون من العلاوة الاستثنائية، وجرت زيادة المعاشات 300 جنيه، ليستفيد بذلك 10 ملايين و700 ألف أسرة من القرار.

واختتم «موسى» حديثه، بالتعليق على قرار تأجيل زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو المُقبل، قائلًا" “إن هناك 36 مليون أسرة ستستفيد من القرار، فضلًا عن استمرارا دعم البطاقات التموينية، حتى 30 يونيو 2023، لـ 10.5 مليون أسرة، أي 36 مليون مواطن مستفيد من دعم بطاقات التموين”.