رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علي جمعة: لم يحرم الله تعالى مصر من قدمي النبي

النبأ

قال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، إن مصر رزقها الله تعالى بمياه النيل، لذلك لم تعرف صلاة الاستسقاء، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن تظل هذه البلاد مرزوقة وفي حالة غوث دائم من رب العالمين ولو كره المبطلون.

 لم يحرم الله تعالى مصر من قدمي النبي

ولفت علي جمعة إلى أن هناك مبطلون يريدون تضييق الماء على مصر كنوع من الضغوط السياسية والاقتصادية والحزبية وغيرها، إلا أننا نقول الله من وراءهم محيط، مشيرًا إلى أن هي أرض الأولياء وأرض الصالحين، وهي أرض أهل البيت، وأرض العلماء وأرض ذكرها الله بالنص والإشارة والتلميح نحو 80 مرة في القرآن الكريم، وبالصريح والإشارة نحو 30 مرة، وباسمها الصريح 5 مرات.

وأكد علي جمعة: “هذه الأرض فيها شيء لأنه ليس كمثلها بلد، وليس كذكرها ذكر، فالحمد لله رب العالمين، وهي أرض الأنبياء حتى إن ابن حجر أثبت أن النبي جاءها في طور سيناء، بعد صلاته بالأنبياء في المسجد الأقصى، وحينما بدأ عروجه للسماء مر من فوق الطور فسأل جبريل فأخبره أنه موضوع تكليم موسى ربه، وسأله أتريد النزول والصلاة فيها فنزل صلى الله عليه وسلم وصلى ركعتين”.

وشدد علي جمعة، أن الله لم يحرم مصر من قدمي النبي، موضحا وأنت في شهر النبي عليك أن تعلم أن مصر قد مست قدماه الشريفتين أرضها.