رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها تركيب كاميرات بالمدارس.. خطة تعليم القاهرة لمراقبة ما يحدث داخل المدارس

تركيب كاميرات مراقبة
تركيب كاميرات مراقبة بالمدارس

وجهت مديرية تعليم القاهرة، بـ تركيب كاميرات بالمدارس، في إطار خطتها لمتابعة وحل المشكلات التي تعاني منها المباني التعليمية والمنظومة التعليمية بشكل عام.

تركيب كاميرات بالمدارس لمتابعة ما يحدث بها

وبحسب مدير مديرية تعليم القاهرة، محمد عطية، سيتم المرور الدائم على المنشآت التعليمية والتأكد من السلامة الإنشائية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع، والتعاون مع اللجان التنفيذية واللجان المكلفة بالمتابعة الميدانية بهذا الشأن وكتابة تقرير مفصل والتواصل المباشر مع المديرية.

وكشف «عطية»، عن أنه جرى تكثيف ندوات وحملات التوعية داخل مدارس القاهرة للتوعية بخطورة الألعاب الإلكترونية المنتشرة على الإنترنت ومدى تأثيرها السيئ على الطلاب والمجتمع ككل فهم أمل مصر ومستقبلها، والتشديد على الإشراف ومتابعة سد العجز من خلال الحصص بالأجر حيث توفرت الميزانية بجميع الإدارات التعليمية كذلك عن طريق التطوع والخدمة العامة.

وطالب مدير مديرية تعليم القاهرة، تفعيل لجان الأزمات والكوارث وعوامل الصحة والسلامة المهنية واستمرار تدريب الطلاب على الإخلاء فى حالة حدوث طارئ، والتأكيد على غلق باب المدرسة أثناء اليوم الدراسي والتزام الأمن بضوابط دخول وخروج الزائرين وتحديد يوم لأولياء الأمور وتوزيع الأدوار والإشراف اليومي والمتابعة المستمرة.

متابعة التعليم الخاص 

ودعا محمد عطية، إلى متابعة تنفيذ اليوم الرياضي وتنفيذ كافة الأنشطة لجذب الطلاب، والحرص على توفير مناخ تربوي عام هادئ ومستقر واحتواء المواقف والتعامل السريع والجاد في الشكاوى والمشكلات، مُشددًا على تركيب كاميرات بالمدارس كافة؛ للمساهمة في متابعة كل صغيرة وكبيرة إلى جانب التواجد الميداني، ومتابعة جميع المسؤولين والقيادات بصفة مستمرة لتنظيم سير العملية التعليمية والإشراف اليومي والتأكيد التزام كل مشرف بالمكان المخصص له لمتابعة الطلاب حتى خروج آخر طالب من المدرسة، ومراجعة عوامل الأمن والسلامة، والتأكد من الوصلات الكهربائية والصيانات داخل المدارس ودواوين الإدارات.

كما شدد على متابعة التعليم الخاص ومتابعة العملية التعليمية ككل، ومنع قبول أى تبرعات والتيسير على أولياء الأمور والانتهاء من الإجراءات دون تعقيد، وعدم التعامل مع أى مسؤول أجنبي إلا بعد الحصول علي التصديق والموافقات الأمنية، وتكثيف الندوات التثقيفية والزيارات والرحلات لتنمية الولاء والانتماء وترسيخ مفاهيم المواطنة لدى أبنائنا الطلاب، وتقديم الإرشاد النفسي والمعنوي للجميع.