رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إقرار تدريس التربية المهنية في المدارس.. «حجازي» يقرر إسنادها لأخصائي المكتبات

إسناد تدريس التربية
إسناد تدريس التربية المهنية لأخصائي المكتبات

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريس التربية المهنية بالمدارس، خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

تفاصيل تدريس التربية المهنية في المدارس 

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب على المديريات التعليمية، بشأن تدريس التربية المهنية للعام الدراسي 2022-2023.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على إسناد تدريس التربية المهنية لأخصائي المكتبات لأنه له صلة أساسية بمنهج التربية المكتبية.

وجاء ذلك للرد على العديد من الاستفسارات التي وردت إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في هذا الشأن.

إسناد تدريس التربية المهنية لأخصائي المكتبات 

وقررت وزارة التربية والتعليم، إسناد تدريس  التربية المهنية لأخصائي المكتبات فيما يخصه أسوة بأخصائي باقي المجالات كل حسب تخصصه.

وشددت على ضرورة إعداد مسابقات بين الفصول، ثم المدارس والإدارات التعليمية، وتصعيدها على مستوى الجمهورية في الجانب العلمي والرياضي والفني والثقافي، وتوثيق تلك الأعمال وإثابة المتفوقين تحفيزًا لهم.

ووجهت بإعطاء أولويات الاهتمام لذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، موجهًا بإعداد حملات لنشر لغة الإشارة وتعليم مبادئها للبيئة المحيطة بهؤلاء الطلاب، للاهتمام بهم ومعرفة لغتهم لتيسير التواصل معهم.

وشدد  على عدم استخدام العقاب البدني أو الإيذاء النفسي للطلاب، والعمل على حل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب.

كما وجهت بإعداد حملات توعية للطلاب من الألعاب الإلكترونية وخطورتها والوقاية منها، وحظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس للطلاب والمعلمين أثناء اليوم الدراسي.

وقال وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في وقتٍ سابق، إن المدارس ليست فقط للحصول على الشهادة والنجاح من صف لآخر، وإنما للتعلم والتفكير وممارسة الأنشطة بكافة أنواعها، سواء رياضية أو فنية أو ثقافية أو اجتماعية.

وزير التعليم يوجه بالاهتمام بمواهب الطلاب

وأكد «حجازي»، خلال جولته التفقدية لعدد من مدارس بني سويف اليوم، من بينها مدرسة الشهيد أحمد محمد عبده الرسمية لغات بمدينه بني سويف، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أن الوزارة مهتمة بالأنشطة الطلابية وتنمية مواهب الطلاب، بالإضافة إلى اكتشاف تلك المواهب، قائلا «عندنا أكثر من 25 مليون طالب، مش معقول مش هيكون فيهم موهوبين، وأنا شخصيا كوزير التربية والتعليم هعتبر لو عندنا موهوبين ولم نكتشفهم، هيبقى جُرم كبير، هنركز على الموهوبين ونكتشفهم وننمي تلك الموهبة».