رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أقل من 24 ساعة.. جريمتي قتل لـ«فتاة ورجل» تهزان الرأي العام بأسوان

أرشيفية
أرشيفية

فى أقل من 24 ساعة جريمتي قتل لـ«فتاة ورجل» تهزان الرأى العام فى محافظة أسوان، وخلفتا صدمة كبيرة داخل نفوس المواطنين حول انتشار الموت بالمجان، وكان أحد أسبابها تفشى المخدرات التى أصبحت تنهش فى أجساد المجتمع وتغيب العقول وتحطم العائلات.

الواقعة الأولى 

جريمة قتل بشعة تقشعر لها الأبدان، كانت الضحية هى فتاة عشرينية قتلت بسبب التعذيب الوحشى الذى تعرضت له على يد شقيقها داخل منزلهما فى إحدى قرى مركز إدفو شمال محافظة أسوان، وتم نقل الجثة إلى مشرحة إدفو تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة.

تفاصيل الواقعة بعد وصول فتاة تدعى «رحاب. أ. م. أ» تبلغ من العمر 22 سنة، مقيمة داخل قرية «الحبارى» بمركز إدفو، جثة هامدة، إلى مستشفى مركز إدفو، على يد شقيقها، وتظهر عليها ملامح بالوجه والجسد يرثى لها، وبسؤال الطاقم الطبى عن سبب وفاتها، فكان رد الشاب: «أختى وقعت من الدور الثالث فى البيت وماتت».

تقرير الطب الشرعى يشير إلى وجود شبهة جنائية حول وفاتها

وتضمن التقرير الطبى لمفتش الصحة  بشأن الضحية، عن وجود جرح فى فروة الرأس مما تسبب عنه نزيف خارجى ونزيف داخلى بالمخ، وكان ذلك سبب الوفاة نتيجة هبوط حادة فى الدورة الدموية وتوقف القلب، بالإضافة إلى وجود كدمات وسحجات بالوجه وأيضًا ترسيب دموى وتغيير فى لون الجلد بالوجه والذراعين فى الفخذين والساقين وسحجات وكدمات باليدين وكدمات بالفخذين والساقين، وأضاف فى التقرير أن الضحية ظلت متوفية لأكثر من 6 ساعات نتيجة وجود تخشب فى الجثة، مما يشير إلى وجود شبهة جنائية.

وكشف مصدر خاص لـ«النبأ» تفاصيل جديدة للواقعة، مرجعًا السبب وراء قيام الشاب بقتل شقيقته بدم باردٍ وتجرد من مشاعر الرحمة والإنسانية نتيجة أنه كان يعانى من تأثير لعنة تناول المواد المُخدرة ما جعله غير متحكمًا فى سير أفعاله وسلوكه، بالإضافة إلى أن شقيقته فتاة حاصلة على بكالوريوس من كلية التربية عام 2021 لكنها كانت تواجه أبشع صور التعذيب وكان لعنتها الوحيدة هو من يتقاسم معها فى الدم والإسم.

الواقعة الثانية

انقلبت منطقة حى الرضوانية جنوب مدينة أسوان، رأسًا على عقب، عصر أمس، الأحد، بعدما اعتدى موظف، على شخص، وسدد له طعنة نافذة فى البطن بواسطة سلاح أبيض، مما أدى لوفاته. 

وجرى نقل المجنى عليه بواسطة سيارة الاسعاف، إلى مستشفى الصداقة لكنه لفظ أنفاسة الأخيرة قبل الوصول، وجار نقله إلى المشرحة العمومية تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة.

انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين أن المجنى عليه يدعى «عبدالرحمن.م.ر» 44 سنة، لقى مصرعه إثر تلقيه طعنة نافذة بسلاح أبيض عبارة عن «سكين» على يد موظف، وتم نقل الجثة لمشرحة أسوان العمومية، تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى، بعدما تبين وفاة المذكور قبل وصوله إلى مستشفى الصداقة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي، بقيادة اللواء عاطف ابو الوفا، بضبط المتهم، والتحري وراء ظروف وملابسات الجريمتان، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.