رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط أخطر تجار الكيف قبل ترويج صفقة مخدرات ضخمة في الأقصر

ضبط تاجر الكيف بحوزته
ضبط تاجر الكيف بحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة بالأقصر

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الأقصر، من ضبط أحد الأشخاص، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، وعثر بحوزته سلاح ناري وذخائر، وكمية كبيرة من بنات البانجو المخدر، والحشيش، والشبو، والأفيون، قبل ترويجها بدائرة مركز شرطة إسنا.

ضبط أخطر تجار الكيف في الأقصر

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل إن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الأقصر، تمكن عقب تقنين الإجراءات من ضبط (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا) حال استقلاله سيارة ملاكى بدائرة مركز شرطة إسنا، بحوزته (27 كجم لمخدر البانجو – 3،500 كجم لمخدر الحشيش – 750 جرام لمخدر الأفيون – 50 جرام لمخدر الشبو – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار – ميزان حساس - مبلغ مالى –هاتفى محمول).

ووأضافت وزارة الداخلية أن المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الناري للدفاع به عن تجارته، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والميزان للاستخدام في الوزن، والهاتفين المحمولين للتواصل بعملائه، والسيارة لسهولة التنقل بها.

وكشفت وزارة الداخلية عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بـ(397 ألف جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتلوت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة وإحزار المخدرات بقصد الاتجار

وحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.