رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطول 900 متر

محافظ الأقصر يتفقد تنفيذ أعمال كورنيش النيل البرالغربي

قام المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة القرنة.

بدأت جولة المحافظ، بتفقد أعمال تجميل مدخل مدينة القرنة بالقرب من كمين الضبعية وصولا إلى مدخل المدينة الرئيسي حيث تتم  أعمال التطوير والتجميل للميادين الرئيسية والمسار السياحي.

تطويرالميادين ورفع كفاءة الطرق والمسارات السياحية بالمدينة

استمع محافظ  الأقصر، إلى  شرح من رئيس مدينة القرنة عن الأعمال المقرر تنفيذها لتطوير المنطقة وتهذيبها، ورفع كفاءة الطرق والمسارات السياحية بالمدينة وتغيير جدارية واجهة مدخل المدينة وتطوير الميادين وتجديدها بشكل يليق بتاريخ وحضارة الأقصر، ووجه بمراعاة الأبعاد الفنية والهندسية عند القيام بأية أعمال للتطوير والجديد مع اختيار الألوان التي تتناسب مع الهوية البصرية للمحافظة.

كما تفقد المحافظ، طريق قرية البعيرات ووجه مسؤولي الري بالمحافظة بسرعة تهذيب ترعة أصفون من خلال دراسة عمل تكاسي أو إقامة أسوار مع وضع تصميم مناسب لتطوير الطريق استجابة لرغبة الأهالي، كما وجه برصف طريق المجزر الآلي بالقرنة وربطه بالطريق الصحراوي الغربي ومحور شمال الأقصر وتم تسليم الطريق للشركة المنفذة.

وتوجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لمنطقة معبد هابو حيث تابع خطة تطوير ورفع كفاءة الطريق باعتباره مدخل حيوي لمنطقة المعبد الأثرية.

بدء العمل بمشروع كورنيش النيل

واختتم  محافظ الأقصر، جولته بتفقد بدء العمل في مشروع كورنيش مدينة القرنة الجديد وتجميل ميدان المرسي السياحي الذي يخدم المواطنين وحركة السياحة ومتنفسًا فريدا لأهالي الأقصر، حيث تم إسناد المشروع  للجهاز المركزي للتعمير، حيث تجري أعمال تشجير وتطوير الميدان بشكل جمالي كما تتم أعمال تنفيذ كورنيش البر الغربي الجديد والتي بدأت بتأسيس البنية التحتية لمشروع إنشاء الكورنيش الذي يشمل تطوير أماكن رسو العبارات واللانشات السياحية، وإنشاء ممشى على غرار ممشى أهل مصر بطول يصل لنحو 900 متر، وإقامة متنزهات وحدائق ترفيهية للتريض بمسطح 5 آلاف متر، وإنشاء ساحات انتظار للسيارات، ومسرح مكشوف ومطاعم وكافتيريات ومنطقة ملاهي وأماكن جلوس وبرجولات خشبية.

رافق محافظ الأقصر، في جولته اللواء احمد جمال رئيس مدينة القرنة، والمهندس أسعد مصطفى مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة، ومصطفي جبريل نائب رئيس مدينة القرنة، وعدد من القيادات التنفيذية.