رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كمين على الصحراوي الغربي

ضبط شخصين من محافظة الأقصر بحوزتهما قطع أثرية

قطعة أثرية
قطعة أثرية

أسفرت الجهود الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على شخصين من محافظة الأقصر وبحوزتهما قطع أثرية داخل سيارة بقصد الاتجار، وتم تحرير محضرا بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة التى قررت أنتداب خبير من منطقة الآثار لبيان مدى أثرية تلك القطع وإلى أى العصور ترجع.

تفاصيل واقعة الضبط

ترجع الواقعة عندما تمكنت القوة الأمنية في كمين حلوان علي الطريق الصحراوي الغربي من الاشتباه بسيارة نصف نقل تحمل لوحات محافظة الأقصر يقودها المدعو "أ. ح.ع" سائق السيارة وبرفقته "م. ع. س"، والاثنين من محافظة الأقصر، وبعد الاشتباه بهم وإتمام الإجراءات بتفتيش السيارة عثر بداخلها على قطع أثرية.

توجيهات وزارة الداخلية 

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتكثيف التواجد الأمني على الطرق ومداخل المحافظات تستهدف فرض السيطرة الأمنية فى صورتها الكاملة، وإحباط أى محاولات للخارجين عن القانون قبل ارتكابهم أى أفعال من شأنها المساس بأمن وأمان المواطنين، حيث كثفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من تواجد القوات والأكمنة بكافة الطرق الصحراوية والسريعة.

انتداب خبير من منطقة الآثار 

تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة التى أصدرت قرارها السابق  بأنتداب خبير من منطقة الآثار لبيان مدى أثرية تلك القطع وإلى أى العصور ترجع.

IMG-20220608-WA0019