رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كانوا راجعين من فرح.. مصرع وإصابة 18 شخصا من قرية واحدة بأسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

شهد طريق «أسوان- مصر» الصحراوى، أمام قرية «فارس»، شمال المحافظة، حادث إنقلاب سيارة أجرة «ميكروباص» بالطريق، مما أسفر عن مصرع وإصابة 18 شخصا، أثناء عودتهم من حفل زفاف وجميعهم من قرية واحدة فى مركز نصر النوبة.

كانوا راجعين من فرح

البداية عند تلقي اللواء أشرف عبد الله، مدير أمن أسوان، إخطارا من اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بوقوع حادث إنقلاب على الطريق الصحراوى أمام قرية «فارس»، إتجاه شمال المحافظة، ووجود وفيات ومصابين، على الفور انتقلت قوة أمنية إلي محل البلاغ، ترافقهم سيارات الإسعاف.

وبالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء سير سيارة أجرة «ميكروباص» أبيض اللون، على طريق «أسوان- مصر» الصحراوى بالقرب من كوبرى فارس، إتجاه قطاع شمال المحافظة، اختلت عجلة القيادة من يد قائدها، وانقلبت السيارة بالطريق، مما أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين، أثناء عودتهم من حفل زفاف من محافظة أخرى، إلى مسقط رأسهم  فى قرية «الديوان» التابعة لمركز نصر النوبة.

على الفور تم نقلهم بواسطة سيارات الاسعاف المجهزة، إلي مستشفي كوم أمبو، لتلقي العلاج اللازم والخدمة الطبية، كذلك الوفيات إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات. 

على صعيد آخر، لقي مُسن مصرعه، دهسًا تحت عجلات قطار، اليوم الثلاثاء، من محطة سكة حديد إدفو شمال محافظة أسوان، وتم نقل الجثة إلى أقرب مشرحة تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كان اللواء أشرف عبدالله، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة إدفو، بورود إشارة من قسم شرطة النقل والمواصلات، يفيد بأنه تبلغ من ناظر محطة سكة حديد يكشف عن مصرع شخصا حال استقلاله القطار بعد أن  اختل توازنه وسقط أسفله ما نتج عنه وفاته.

وتبين من خلال تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، مصرع «إسماعيل أمين إبراهيم» 53 عامًا، ويقيم بمركز سلوا بحرى بمركز كوم أمبو، وتم نقل الجثة إلى المشرحة مستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

IMG-20221014-WA0004