رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب علاقة مع فتاة.. آخر تطورات اقتحام مدرسة شهيرة وإصابة معلم وطالب بالإسماعيلية

 اقتحام مدرسة شهيرة
اقتحام مدرسة شهيرة واصابة معلم وطالب بالإسماعيلية

قررت نيابة مركز أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية إخلاء سبيل ٣ طلاب من سراي النيابة في واقعة مشاجرة طلاب بالشوم بمدرسة الشهيد محمود منصور الثانوية المشتركة.

وأكدت مصادر أمنية أن المدرس الذي أصيب في الواقعة بقدمه، نفى كونهم مرتكبي الواقعة وتمكنت مباحث الإسماعيلية من ضبط المتهمين في الواقعة خلال ساعات من حدوثها.

ووقعت مشاجرة بين 4 طلاب مدرسة أبوصوير الثانوية المشتركة بمحافظة الإسماعيلية، على إثر خلافات شخصية بينهم في موعد الانصراف بنهاية اليوم الدراسي.

بدأت تفاصيل الواقعة، أثناء خروج الطلاب من المدرسة، قام 3 أشخاص غير مقيدين بالمدرسة، ومقيمين بعزبة أباظة مركز أبو صوير، بالتعدي على أحد الطلاب لحظة خروجهم و"تم تحديد هويتهم"،  وضبطهم.

وخلال محاولة المتهمين اللحاق بالطالب، استوقفهما المشرف على اليوم الدراسي، فقاموا بضربه بالشومة، محدثين إصابته بكدمة بالساق، وأثناء ضبطهم قاموا بالهرب.

في السياق ذاته، كشفت التحريات الأولية للواقعة أن السبب وقوع خلافات بين المتهمين علاقة أحدهم بفتاة.

طالب يطعن زميله أمام مدرسة بالإسماعيلية

وفي واقعة أخرى، شهدت محافظة بورسعيد حادثا مأساويا حيث طعن طالب بمدرسة الميكانيكية لطالب آخر بمدرسة الزخرفية المجاورة لها عقب انتهاء اليوم الدراسى  أمام المدرسة مما أصابه بجرح نافذ فى البطن نقل على اثرها لتلقي الاسعافات بإحدى مستشفيات بورسعيد الخاضعة للتأمين الصحى الشامل.

وكشفت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد تفاصيل طعن طالب بمدرسة الميكانيكية الثانوية لطالب أخر بمدرسة الزخرفية المجاورة لها بنطاق حي المناخ بمحافظة بورسعيد والتي نقل الأخير إلى مستشفى الزهور المركزية لإنقاذه.

وصرحت وكيل تعليم بورسعيد بأن المديرية والإدارة التعليمية والمدرستين التابع لها الطالبان ليس لهم علاقة بالواقعة كونها وقعت عقب اليوم الدراسي خارج المدرسة في مشاجرة بين الطالبان ويتم التحقيق في أسبابها من قبل الأجهزة المعنية الأمنية وهي جهة الاختصاص بسؤال المجني عليه والجاني والذى تم ضبطه ويخضع الآن للتحقيقات.

وشددت وكيل تعليم بورسعيد على أنها أمرت فور علمها بالواقعة بتشكيل لجان فحص للوقوف على طبيعة الحادث وتوقيته وبيان ما إذا كانت المشكلة وقعت أثناء اليوم الدراسي أو داخل إحدى المدرستين من عدمه لاتخاذ إجراءاتها فورا.

ورفضت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد الخوض فى أى تفاصيل للواقعة التى تناولتها مواقع التواصل الاجتماعى على مدار الساعات القليلة الماضية كونها لاتتعلق بالعملية التعليمية أو إحدى منشآتها بالمحافظة وتوقيتها خارج توقيت اليوم الدراسي مشددة على أن جهات التحقيق قادرة على الوصول للأسباب ومعاقبة الجاني ورد الحق للمجني عليه.

وعن الإجراءات التي قد تتخذها المديرية تجاه الطالب الجاني قالت وكيل وزارة تعليم بورسعيد أن القرارات ستكون فى نفس سياق قرارات النيابة العامة عقب الإنتهاء من التحقيقات ومعاقبة الجانى بما نصت عليه القوانين واللوائح الخاصة بالعملية التعليمية تجاه الطلاب الخارجين على القانون.

وناشدت وكيل تعليم بورسعيد بعدم الانسياق خلف الشائعات وتحري الدقة فيما يتم تناقله من أخبار وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية مهيبة بأولياء الأمور الإعتناء بأبنائهم فى تلك المرحلة السنية الانتقالية الحرجة مشددة على مقابلة أى عنف داخل المدارس بكل حزم دون تهاون.

وكان اللواء مدحت عبد الرحيم مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد تلقى إخطارا بإصابة طفل يدعى عاطف عبد الرسول أمام المدرسة الزخرفية بجرح نافذ بالبطن نتيجة اعتداء من آخر نقل على أثرها للمستشفى والحالة العامة سيئة.

 تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء ضياء زامل مدير مباحث بورسعيد لسرعة ضبط الجاني والوقوف على أسباب وملابسات الحادث والعرض على النيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها تجاه الواقعة.

ودلت تحريات المقدم عمرو الخولى رئيس مباحث وحدة شرطة المناخ ان الجاني طالب بمدرسة الميكانيكية ويدعى وليد م وان المجني عليه طالب بمدرسة الزخرفية الثانوية وأقدم الأول على طعن المجنى عليه محدثا إصابته بسلاح أبيض.