رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث التعليم يكشف خطوات الوزارة بشأن قضية وفاة الطالبة بسملة

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

حالة من الحزن تسيطر على أولياء الأمور جراء وفاة الطالبة بسملة، صاحبة الـ9 سنوات، أمس، وضحية المدرس على رأسها، داخل العناية المركزة متأثرة بإصابتها بنزيف بالمخ بعد تعدي المعلم عليها.

ماذا تنتظر الوزارة بشأن قضية وفاة الطالبة بسملة؟

وبحسب المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، حادث وفاة الطالبة بسملة أُحيل إلى النيابة العامة؛ للتحقيق فيه، مُضيفًا أن الوزارة تنتظر نتيجة التحقيقات لاتخاذ موقفها وإجراءها القانوني تجاه المعلم المتهم في وفاة الطفلة.

وتعود قصة وفاة الطالبة بسملة والمقيدة بالصف الرابع الابتدائي  بمدرسة بطرانيس العرب الابتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية، إلى تعدي المعلم على بالضرب على رأسها، بسبب خطأ في الإملاء، أسفر عن إصابتها بنزيف بالمخ وتوفيت إثره داخل العناية المركزة، بمستشفى طوارئ المنصورة.

مطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المعلم

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوقيع عقوبة مشددة على المعلم واتخاذ الاجراءات الصارمة ضده، معتبرين أن عدم توقيع العقوبة المشددة على المعلم المتسبب في وفاة الطالبة بسملة، من شأنه أن يؤدي إلى تكرار المأساة.

ونعى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أمس الأحد، جميع العاملين بالتربية والتعليم وأسرة الطالبة بسملة أسامة، داعيًا الله أن يلهم ذويها الصبر والسلوان في مصابهم الأليم.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تفرض إجراءات مشددة لضمان سلامة سير العملية التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية ولن تقبل أي تجاوز سواء من قبل المعلم الذي يجب أن يكون بمثابة قدوة للطلاب، أو من جانب أي مسئول ينتمي للوزارة، مشددًا على أن أي تجاوز يقابل بحزم وإجراءات صارمة.

كما وجه الوزير بإطلاق اسم الطالبة على إحدى قاعات المدرسة، كما وجه أيضًا بسرعة صرف الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب لأسرة الطالبة.

تجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي الحالي شهد عدة وقائع مأساوية داخل المدارس، تنوعت بين انهيار بعض أجزاء من بعض المدارس المتهالكة، وسقوط تلميذة بالصف الثالث الابتدائي من الطابق الثالث داخل مدرستها بالعجوزة، الأمر الذي دفع وزير التعليم إلى اتخاذ مجموعة قرارات عاجلة بشأن تلك الأحداث.