رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. مصرع وإصابة 7 أفراد من أسرة واحدة بسوهاج

حادث انقلاب سيارة
حادث انقلاب سيارة على طريق الموت في سوهاج

شهد الطريق السريع (سوهاج - نجع حمادي) الشرقى بدائرة مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، منذ قليل، حادث انقلاب سيارة ملاكى واصطدامها بإحدى أشجار النخيل على الطريق، نتج عنه مصرع أب وابنتيه، وإصابة 4 آخرين جميعهم من أسرة واحدة، تم نقل الجثث الثلاثة إلى مستشفى أخميم المركزى تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين الأربعة إلى مستشفى سوهاج الجامعى لتلقى العلاج اللازم.

حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق الموت بسوهاج

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام بورود بلاغ يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة على الطريق السريع (سوهاج - نجع حمادي) الشرقى بدائرة المركز، ووجود حالات وفاة ومصابين، تم نقلهم جميعًا إلى مستشفيات سوهاج المختلفة.

انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام بمديرية أمن سوهاج، بقيادة المقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث المركز، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والمعاينة والفحص، وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى على الطريق الزالسريع (سوهاج - نجع حمادي) الشرقى بدائرة المركز، واصطدام السيارة بإحدى أشجار النخيل.

ودلت تحريات ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام بمديرية أمن سوهاج، إلى أنه أثناء سير سيارة ملاكي قيادة «لؤى. ش»، 44 سنة، على الطريق المشار إليه بدائرة المركز، اختلت عجلة القيادة بيد السائق ما أدى لانقلابها واصطدامها بإحدى أشجار النخيل بجانب الطريق، ما نتج عنه مصرع قائد السيارة، وابنتيه «مروة»، 14 سنة، و«حنين»، 15 سنة، تم نقلهم إلى مشرحة مستشفى أخميم المركزى تحت تصرف النيابة العامة، وإصابة 4 من مستقلى السيارة من بينهم نجلى قائد السيارة وطفل يبلغ من العمر عام ونصف، جميعهم من أسرة واحدة، تم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعى لتلقي العلاج.

من جانبه، انتقل محمد السيد عوض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، ومأمور مركز شرطة دار السلام وضباط إدارة المرور إلى مكان الحادث، وتم رفع حطام الحادث، وتسيير حركة المرور على الطريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثث عقب ذلك.

وجاء هذا الحادث البشع بعد مرور 3 أيام على حادث مصرع معلمة وإصابة 14 أخريات، من بينهن 3 شقيقات، وسائق السيارة، بإصابات وكسور مختلفة إثر إنقلاب سيارة ميكروباص، واصطدامها بعمود إنارة على طريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي  المعروف بين الأهالي بـ«طريق الموت السريع»، أثناء توجههم من مدينة نجع حمادى بقنا إلى عملهن بمدرسة العلا الخاصة في دار السلام بسوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي، والمصابين لمستشفيات سوهاج المختلفة لتلقي العلاج اللازم.

الجدير بالذكر أن أهالي مركز دار السلام بسوهاج يطلقون على الطريق السريع (سوهاج - نجع حمادي) الشرقى بدائرة مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، اسم «طريق الموت السريع»، لكثرة وتكرار الحوادث عليه، ويتسبب هذا الطريق في إزهاق أرواح العديد من المواطنين الذين يسيرون عليه يوميًا، بسبب مشكلات وضيق الطريق، فضلًا عن عدم وجود أي وسائل أمان عليه أو تحذيرات.