رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء مصرع وإصابة 16 معلمة.. تفاصيل حادث معلمات سوهاج

تفاصيل حادث معلمات
تفاصيل حادث معلمات سوهاج

لقيت معلمة مصرعها وأصيب ١٤ أخريات، من بينهن ٣ شقيقات وسائق السيارة، بإصابات وكسور مختلفة إثر انقلاب ميكروباص واصطدامها بعمود إنارة على الطريق أثناء توجههم من مدينة نجع حمادى بقنا إلى مدرسة خاصة بمركز دار السلام شرق سوهاج.

تفاصيل حادث معلمات سوهاج 

وتم نقل الجثة إلى مستشفى جرجا العام والمصابين إلى مستشفى دار السلام والمستشفى الجامعى، ورفع آثار الحادث من على الطريق الزراعى الشرقى وتولت الجهات المختصة التحقيق.

البداية بتلقى اللواء محمد شرباش مساعد الوزير لأمن سوهاج بلاغا بالحادث أمام قرية البلابيش بحري.


وانتقلت قيادات مديرية الأمن والبحث الجنائي  والحماية المدنية و10 سيارات إسعاف بقيادة الدكتور هانى فؤاد مدير إسعاف سوهاج، وتبين أن سبب الحادث يرجع إلى انفجار الإطار  الخلفى من الجهة اليسري للسيارة واختلال عجلة القيادة فى يد السائق، مما نتج عنه انقلاب السيارة على جانب الطريق عقب اصطدامها بعامود إنارة.

أسماء معلمات سوهاج ضحايا الحادث 

وتبين مصرع: «زينب محمد صلاح  ٢٧ سنة وإصابة كلا من ناريمان محمد عبدالعظيم ٢٦ سنة وعبير عز ٢٥ سنة ومى عمران أبو الوفا ٢٧ سنة وشيماء محمد عبدالعظيم ٢٧ سنة وعلا عز فؤاد ٣٠ سنة واسراء عز فؤاد  ومنة الله محمد ٢٩ سنة وفاطمة احمد ٢٩ سنة ونادية محمد عبدالعظيم، وأمانة محمد وأسماء عبدالعزيز وعبير السيد  ومريم أحمد ورحاب محمد عبدالصادق ٢٩ سنة».

تم نقل ٤ حالات من المصابين إلى المستشفى الجامعى.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط السائق «يوسف. م. ص» 35 عامًا، وجار التحقيق في الواقعة.

وتلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة محمد عبد الله الأمين العام للنقابة تقريرا من النقابة الفرعية بسوهاج واللجنة النقابية بحي شرق سوهاج حول تفاصيل حادث انقلاب سيارة كانت تقل عددا من المعلمين في طريقها من نجع حمادي بقنا إلى سوهاج.

وذلك أثناء انتقالهم من مدينة نجع حمادي إلى مقر عملهم بإحدى المدارس الخاصة بسوهاج.

وأوضح عبدالرؤوف حمدون رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بسوهاج أن الحادث وقع إثر انفجار الإطار الخلفي من الجهة اليسرى للسيارة واختلال عجلة القيادة، ما نتج عنه انقلاب السيارة على جانب الطريق عقب اصطدامها بعمود إنارة.

وأسفر الحادث عن وفاة معلمة وإصابة ١٤ آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى دار السلام والمستشفى الجامعي، لمتابعة حالتهم الصحية.

وكلف نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلف الزناتي، رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بحي شرق سوهاج، أحمد خليفة، بالتوجه إلى المستشفي لمتابعة حالة المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية، وإنهاء كافة إجراءات الدفن للمعلمة المتوفية، ومرافقة أسرتها خلال هذه الظروف الصعبة.

ويتقدم نقيب المعلمين، بخالص العزاء لأسرة المعلمة، داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمتها وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان، وندعوا الله بالشفاء العاجل للمصابين.