رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصيرهم السجن.. جنايات سوهاج تُعاقب أخطر 5 تجار مخدرات في سوهاج

حبس 5 تجار مخدرات
حبس 5 تجار مخدرات في سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم السبت، بمعاقبة المتهم "ح.ا.م" عامل، بالسجن المشدد 15سنة، وغرامة 200 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار فى مخدري (الأفيون والشبو)، وإحرازه سلاحا ناريا وذخائر دون ترخيص.

حبس 5 من تجار الكيف بسوهاج

كما عاقبت المحكمة جنايات سوهاج، المتهمين "م.ح" بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، و"ف.ج" و"م.م" بالسجن المشدد 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، لاتهامهم بالاتجار فى المواد المخدرة بدائرة مركز سوهاج.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد جمال عوض، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين محمد يوسف الليثى ووئام سامى نجيب بأمانة سر سيد على بكر.

وتعود أحداث الواقعة إلى عام بداية العام الجاري 2022، بدائرة مركز سوهاج، عندما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة سوهاج، مفادها قيام المتهمين بالاتجار فى الشبو المخدر، والافيون والحشيش بناحية قرية جزيرة شندويل.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، بعدما أكدت التحريات صحة ما ورد من معلومات، تم استهداف المتهمين بمامورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج،أسفرت عن ضبطهم، وعثر بحوزتهم على 13 كيس من مخدر الشبو، و4 طرب حشيش، ولفافتين من الأفيون كانت معدة للبيع.

كما تم ضبط سلاح نارى بحوزة المتهم الأول، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بالواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالوالقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات، وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى قضت بحكمها السابق.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار محمد جمال عوض، وعضوية المستشارين محمد يوسف الليثى، ووئام سامى نجيب، بأمانة سر سيد على بكر، اليوم السبت، بمعاقبة شخص بالسجن 15 عاما لاتهامه بالاتجار وتعاطى المخدرات، بدائرة قسم ثان سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر مايو من العام الجارى 2022، بدائرة قسم ثان سوهاج، عندما وردت معلومات إلى ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، مفادها قيام المدعو “م. ن” 34 عاما، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمواد البمخدرة ويتخذ من دائرة القسم مسرحًا لترويج تجارته غير المشروعة.

وعقب تقنين الإجرارات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان سوهاج، بمديرية أمن سوهاج، أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيبة العامة مباشرة التحقيقات.

وباشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهم، وأمرت بحبسه على ذمة القضية، ووجهت له تهمة حيازة وإحراز مادة "المثامفيتامين" المخدر بقصد الاتجار والتعاطى، وتم التحفظ على المضبوطات، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى قضت بحكمها السابق.