رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع وإصابة 14 شخصًا في حادث بشع على طريق أسيوط القاهرة

حادث على طريق أسيوط
حادث على طريق أسيوط القاهرة الزراعي

لقى 5 أشخاص مصرعهم بينما أصيب 9 آخرون فى حادث تصادم بين سيارة ربع نقل وتروسيكلين بطريق أسيوط - القاهرة الزراعي، تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفي القوصية المركزى تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين لمستشفي أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

مصرع وإصابة 14 شخصًا في حادث بشع بأسيوط

كان اللواء أحمد جمال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ربع نقل، وتروسيكلين على طريق أسيوط - القاهرة الزراعي، بمنطقة الدراوشة أمام مدخل مركز القوصية، ووجود حالات وفاة ومصابين.

تبين من خلال المعاينة والفحص التي تمت بمعرفة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، وقوع حادث تصادم بين 3 مركبات "سيارة ربع نقل تحمل رقم "ن ل ق 2149" وتروسيكلين دون لوحات"، على طريق أسيوط - القاهرة الزراعي، بمنطقة الدراوشة أمام مدخل مركز القوصية.

نتج عن الحادث مصرع (5 أشخاص وإصابة 9 آخرين)، تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفي القوصية المركزى تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين لمستشفي أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

ورفعت إدارة المرور بمديرية أمن أسيوط حطام الحادث، وتم التحفظ على جميع المركبات في الحادث، وتحرير المحضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثث عقب ذلك.

عقوبة ارتكاب جريمة القتل الخطأ

وفي هذا السياق، حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلًا أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد، حيث تنص المادة 238 من قانون العقوبات على أنه من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

كما تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.