رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بشأن واقعة مقتل مواطن بالنار على يد شقيقين في المعادي

قتل مواطن بسلاح ناري
قتل مواطن بسلاح ناري في المعادي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين محسن حلمي غراب وهشام مختار مصطفى، وأمانة سر سعيد عبد الستار ومحمود عبد الرشيد، اليوم الأحد، بتأجيل محاكمة شقيقان، إلى جلسة 25 أكتوبر لسماع الشهود، لاتهامهما بقتل مواطن بدائرة قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، بسبب خلافات بينهما.

محاكمة المتهمين بقتل مواطن في شق الثعبان بالمعادي 

وكشف أمر الإحالة الموجه  إلى محكمة جنايات القاهرة، في القضية رقم 2199 لسنة 2021 كلي جنوب القاهرة، بقيام المتهمان، بقتل المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية، ونصبا كمينا له بطريق شق الثعبان، والذي أيقنوا سلفا تواجده فيه، وذلك لما بينهما من خلافات.

كما جاء في أمر الإحالة، أن المتهمان ظهرا رفقة على مسرح الجريمة، حاملين أسلحة نارية "بنادق آلية"، ليتصدرهما بسلاحه الناري "فرد خرطوش" فصوبا أعيرة نارية نحو صدر المجني عليه، والتي أحدثت الإصابة التي تسببت في وفاته.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط المتهمين والسلاح المستخدم في الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، تهمة القتل العمد وترصد، وأمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات، وتمت إحالتهما إلى محكمة جنايات القاهرة، والتي أصدرت قرارها السابق بتأجيل محاكمة المتهمينإلى جلسة 25 أكتوبر لسماع الشهود.