رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تاجر الكيف قبل ترويج 29 ألف قرص مخدر في المعادي

ضبط تاجر الكيف بالمعادي
ضبط تاجر الكيف بالمعادي

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط قرابة 29 ألف قرص دوائى مجهولة المصدر، بحوزة أحد الأشخاص قبل ترويجهم بمنطقة المعادي جنوبي القاهرة.

ضبط تاجر الكيف قبل ترويج 29 ألق قرص مخدر في المعادي

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم حيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار فيها، وذلك من خلال تكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة بنطاق مديريات الأمن.

وتلقى اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من اللواء محمد عبد الله مدير مباحث العاصمة، يفيد بأنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة المعادى بالقاهرة، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، تمكنت القوة بإشراف اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، من ضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة القسم) حال استقلاله سيارة "أجرة" بدائرة القسم.

وعثر رجال وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، بحوزة المتهم على (قرابة 29 ألف قرص دوائى مجهولة المصدر، وبدون مستندات تدل على مصدرها، وغير مسجلة بالجهات المعنية – هاتف محمول)، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة المخدرات

وحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.