رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديد بشأن المتهم بطعن زوجته وسكب ماء مغلي على جسدها بالمعادي

زوج يطعن المدام بسكين
زوج يطعن المدام بسكين ويسكب ماء مغلي على جسدها بالمعادي

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة شخص لجلسة 15 سبتمبر، لاتهامه بالاعتداء على زوجته طعنا، وسكب الماء المغلي على جسدها في شقتهما بمنطقة حي المعادي جنوبي القاهرة، بعد الاستماع إلى الدفاع.

محاكمة المتهم بالاعتداء على زوجته طعنا وسكب ماء مغلي على جسدها بالمعادي

وصدر القرار برئاسة المستشار الدكتور عمر الشريف، محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة، وأمانة سر محمد طه.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قررت تأجيل محاكمة شخص في أولى جلسات محاكمته، إلى جلسة اليوم 12 سبتمبر للاستماع إلى الدفاع، لاتهامه بالاعتداء على زوجته عربية الجنسية؛ طعنا بسلاح أبيض، وسكب ماء مغلي على جسدها بمنطقة المعادي جنوبي القاهرة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم «أحمد. م»، (محبوسا على ذمة القضية) إلى محكمة جنايات القاهرة، على خلفية اتهامه بالشروع في قتل المجني عليها زوجته «نورا. م»، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد.

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم بالاعتداء على زوجته طعنًا، بأن استل سلاحه الأبيض محل الاتهام، على أثر مشادة كلامية نشبت بينهما، وما أن ظفر بها حتى انهال عليها بطعنات عدة استقر بشتى أنحاء جسدها، ثم سكب عليها الماء الساخن المغلي محدثا بها الإصابات الموصوف بتقرير الطب الشرعي، قاصدا من ذلك إزهاق روحها، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه، ألا وهو نقل المجني عليها للمشفى، وتداركها بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، إشارة من إحدى المستشفيات تفيد بوصول المجني عليها المذكورة، عربية الجنسية، مصابة بعدة طعنات متفرقة بالجسم، وحروق متفرقة بالجسم.

وانتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أن زوج المذكورة وراء ارتكاب الواقعة، وبسؤال المصابة اتهمت زوجها بالتسبب في إحداث إصابتها، والتعدي عليها طعنًا بسلاح أبيض وسكب ماء مغلي على جسدها، ما أدى لإصابتها المنوه عنها.

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم، وبمواجهته، اعرتف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهم، وأمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على السيدة المصابة، وإعداد تقرير طبي مفصل لبيان مدى خطورة الإصابات، وطلبت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة حول الواقعة وظروفها وملابساتها، كما أمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات القاهرة، والتي أصدرت قرارها السابق.