رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة استدراج مواطن من المعادي لتغفيله في مبلغ مالي كبير بمنشأة ناصر

المتهمين بالاستيلاء
المتهمين بالاستيلاء على أموال مواطن من المعادي بعد الضبط

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندى مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، لاتهامهم بالاستيلاء على مبلغ مالى من أحد المواطنين بمنطقة منشأة ناصر.

ضبط 4 أشخاص لاستيلائهم على أموال مواطن بمنشأة ناصر

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة) بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعى لرغبته فى شراء سيارة.

وأضاف المُبلغ أنه اتفق مع المذكور على التقابل فى أحد الأماكن بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، لإنهاء إجراءات البيع، وفور وصوله فؤجى بقيام (4) أشخاص يستقلون سيارتان بمغافلته، واستولوا منه على (مبلغ مالى) أثناء معاينته للسيارة ولاذوا بالفرار.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من خلال جمع المعلومات إلى عدم صحة رواية المُبلغ، وبإعادة مناقشته عدل عن أقواله، وأقر بأنه حضر للمنطقة محل البلاغ لمقابلة أحد الأشخاص، لاستبدال المبلغ المالى المستولى عليه إلى عملة أجنبية بسعر أقل من السوق المصرفى بقصد الاتجار به.

وأشارت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، إلى أنه فور وصول المذكور للمكان المشار إليه فوجئ بتواجد المذكورين، واستولوا منه على المبلغ المالى كرهًا عنه ولاذوا بالفرار.

وبتكثيف تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم كلًا من: (4 أشخاص، مقيمين بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، تم استهدافهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

كما أضاف أحدهم بسابقة تعرفه على المجنى عليه من خلال مواقع التواصل الإجتماعى، وإيهامه بقدرته على استبدال العملة المحلية بعملة أجنبية أقل من السوق المصرفى.

وأضاف أنه فى سبيل ذلك استعان المذكور بباقى المتهمين، وارتكاب الواقعة، كما أقروا بتقسيم المبلغ المالى المستولى عليه فيما بينهم، وتم بإرشاد ثلاثة من المتهمين ضبط (مبلغ مالى من متحصلات الواقعة – مشغولات ذهبية تم شرائها من متحصلات واقعة السرقة).

وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين وإتهمهم بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.