رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال مشاركته اجتماع الجمعية العامة..

وزير الخارجية الروسي يشن هجومًا ناريًا على أمريكا في اجتماع الأمم المتحدة

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي يشن هجومًا ناريًا على أمريكا

شن سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، هجومًا على الولايات المتحدة الأمريكية خلال مشاركته اجتماع الجمعية العامة لأمم المتحدة.

وزير الخارجية الروسي

واتهم «لافروف» أمريكا بتنصيب نفسها قائدة على العالم، وقيام الغرب بتقويض الثقة في المنظمات الدولية، داعيًا إلى وجود نظام عالمي متعدد الأقطاب.

اجتماع الأمم المتحدة

وأشار «لافروف» إلى أن العالم الأحادي القطب استعمار جديد، مؤكدًا أن العالم ليس بحاجة إلى نظام القطب الواحد.

وعد بايدن لشركاء أمريكا

على الجانب الآخر، وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تعمل أمريكا مع حلفائها وشركائها لفرض عقوبات اقتصادية إضافية سريعة وحازمة ضد روسيا إذا ضمت أراضي أوكرانية.

الاستفتاءات الروسية

واعتبر «بايدن»، في بيان له اليوم السبت، أن الاستفتاءات الروسية صورية وذريعة كاذبة لمحاولة ضم أجزاء من أوكرانيا بالقوة، مضيفًا أن واشنطن لن تعترف أبدًا بضم أي أراض أوكرانية لروسيا.

وفي سياق آخر، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا جديدًا ينص على إجراءات مبسطة للحصول على الجنسية الروسية للأجانب، الذين وقعوا عقدا عسكريا لمدة عام على الأقل مع الجيش الروسي.

وذكر بيان للرئاسة الروسية «الكرملين»، اليوم السبت، أن الرئيس الروسي وقع على قانون ينص على أن الأجانب، الذين وقعوا عقدا عسكريا لمدة عام على الأقل مع الجيش الروسي، سيكونون قادرين على التقدم للحصول على الجنسية الروسية دون تصريح إقامة ودون إقامة دائمة لمدة خمس سنوات في روسيا.

كما ينص القانون، حسب الكرملين، على إمكانية إبرام عقد الخدمة العسكرية مع الأجانب لمدة عام واحد، بينما في السابق كان الحد الأدنى لمدة هذا العقد خمس سنوات، وسيكون هؤلاء قادرين على التقدم للحصول على الجنسية الروسية دون تصريح إقامة ودون إقامة دائمة لمدة خمس سنوات في روسيا.

كما وقع الرئيس الروسي قانونًا بشأن إدخال تعديل على القانون الجنائي للاتحاد الروسي، ينص على المعاقبة بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات لكل من يتسبب في عواقب وخيمة لرفضه المشاركة في العمليات العسكرية وأعمال القتال خلال أوقات النزاعات المسلحة أو أثناء تطبيق الأحكام العرفية أو في زمن الحرب أو التعبئة والأحكام العرفية. 

وذكر الكرملين أن هذا القانون ينص أيضا على عقوبة قد تصل إلى السجن 15 عامًا لكل من يرتكب أعمال عنف ضد قائده أثناء الخدمة العسكرية خلال فترة التعبئة أو أوقات النزاعات المسلحة أو أثناء تطبيق الأحكام العرفية.

وأشار الكرملين إلى أن الرئيس الروسي وقع أيضا قانونا ينص على معاقبة حالات السرقة خلال فترة الأحكام العرفية أو في زمن الحرب أو في ظروف نزاع مسلح أو أعمال عدائية بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاما. 

وقال بيان للكرملين: «إنه تم إدخال مادة جديدة (النهب والسرقة) في القانون الجنائي لروسيا الاتحادية، وهي الجرائم التي ترتكب خلال فترة الأحكام العرفية أو في زمن الحرب أو في ظروف نزاع مسلح أو أعمال عدائية».