رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شاب يستدرج الفتيات بطريقة جهنمية لابتزازهم في القليوبية

شاب يستدرج الفتيات
شاب يستدرج الفتيات بطريقة جهنمية لابتزازهم

تمكنت أجهزة الأمن فى محافظة القليوبية، من ضبط أحد الأشخاص، انتحل صفة فتاة، وأعلن عن توفير فرص عمل للسيدات والفتيات، وتواصل مع عدد كبير منهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستدرجهن، وحصل منهن على فيديوهات وصور شخصية، واستخدامها في تهديدهن وابتزازهن.

وكانت البلاغات تعددت أمام مأمور قسم أول شبرا الخيمة من العديد من السيدات والفتيات بتعرضهن للنصب من قبل أحد الأشخاص ينتحل صفة فتاة والتواصل معهن عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتهديدهن للحصول منهم على أموال. 

انتحال صفة أنثى 

وتم عرض البلاغات على مديرية أمن القليوبية، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص قام بإنتحال صفة أنثى وقيامه بالإعلان عن توفير فرص عمل للسيدات والفتيات على مواقع التواصل الإجتماعى، مما مكنه من إستدراجهن والتحصل على صور ومقاطع فيديو لهن وإستخدامها فى تهديدهن وإبتزازهن وتوصلت التحريات إلى أن المتهم إرتكب 5 وقائع بذات الأسلوب.

وعقب تقنين الإجراءات ألقى القبض على المتهم، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه الوقائع وبمواجهته إعترف بإرتكاب تلك الوقائع بقصد التحصل على المال، وتحرر المحضر اللازم وتولت الجهات المختصة التحقيق.

وفي سياق متصل شنت الأجهزة الأمنية تحت إشراف نبيل سليم مدير أمن القليوبية، حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، منها الحشيش والهيروين والبانجو، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

وذلك فى إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الخارجين عن القانون، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية.

وأسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد العناني مدير المباحث الجنائية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 30 عاطلًا بالقناطر الخيرية وطوخ وبنها وشبرا الخيمة والخانكة وقليوب وكفر شكر وقها وشبين القناطر والخصوص، بحوزتهم 4 أسلحة نارية، وعدد من الطلقات من ذات العيار، وكمية من المواد المخدرة المتنوعة "الهيروين، والحشيش، الاستروكس، الشادو، والأيس، وأقراص مخدرة، والكوكايين".

وبمواجهة المتهمين، بما أسفرت عنه الحملات، أقروا جميعا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتحررت المحاضر اللازمة، وجرى عرضها على النيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات رجال المباحث حول الوقائع.