رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مناشدة جديدة من أوائل خريجي الجامعات للرئيس السيسي (تفاصيل)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ناشد أسامة حمدي، المتحدث باسم حملة تعيين العشرين الأوائل بالجامعات، الرئيس عبد الفتاح السيسي،  التدخل بإصدار توجيهاته، للوزارات باستكمال تنفيذ المبادرة الرئاسية لتعيين أوائل خريجي الجامعات.

 وأضاف حمدي في تصريح ل "النبأ" أنه تم تنفيذ إجراءات الحصر بناءً على توجيهاته، وكذلك استكمالها وتعيين الخريجين الأوائل وما يتطلبه من توفير مخصصات مالية، يحتاج إلى تلك التوجيهات.

وتابع: أن جميع إجراءات التعيين جاهزة، وكل ما تحتاجه القرار الرئاسي مشيرًا إلى أن وزارة المالية تؤكد أنها في انتظار قرارات  صريحة لنا،  ووزارة التعليم العالي انتهت من الحصر وأرسلته للتنظيم والإدارة، وكذلك التعليم العالي، ورئاسة الوزراء لديها التوصيات الخاصة بالتعيينات.

ولفت حمدي، إلى آخر تحركاتهم، بشأن حل الأزمة، مشيرًا إلى أنه ذهب،  ودميانة لطفي، أحد منسقي حملة أوائل الخريجين  إلى وزارة التعليم العالي، والتقيا بمدير مكتب الوزير، الذي أكد أن التباطئ سببه وزارة المالية، وأنهم  خاطبوا المالية، أكثر من مرة، ولكنه لم يتم الرد، مضيفًا نصحونا بالمحاولة مرة أخرى معها لأن حل الإشكالية بيدها.


وأشار إلى أن الشكاوى التي يتم إرسالها لمجلس الوزراء، يتم إحالتها لوزارة التعليم العالي، في كل مرة والتي بدورها ترسلها للمالية،  مضيفا قمنا بعمل استعجال  هذه المرة على الشكاوى القديمة التي تقدمنا بها مسبقًا.


وطالب متحدث أوائل الخريجين، بسرعة حل الأزمة، معقبا أن الهيكل الإداري  أصبح فارغًا فلماذا لا يتم تسكينا بدلًا من الذين يتم إحالتهم للمعاش بشكل مستمر.