رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مش عارفين نروح فين.. استغاثة جديدة لأوائل الخريجين بشأن أزمة التعيين

جامعة القاهرة - أرشيفية
جامعة القاهرة - أرشيفية

كشف أسامة حمدي، المتحدث باسم حملة تعيين العشرين الأوائل بالجامعات، آخر تحركاتهم، وسيناريوهات التصعيد لحل أزمتهم المرتبطة بتعطل إجراءات التعيين.

وقال في تصريح لـ"النبأ" إن الأزمة تتعلق بأن هناك مماطلة من جميع الجهات، معقبا “مش عارفين نروح فين.. ولا حل المشكلة عند مين”.

وأوضح "حمدي"، أن الحملة كانت قررت التوجه يوم الأحد المقبل 18 سبتمبر،  لوزارة المالية قبل أن يتم تعديل الخطة وتكون لمجلس الوزراء.

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي تؤكد أن الأزمة حلها في يد وزارة المالية، التي لها دور في توفير المخصصات لتعيينا، مضيفا  ولكن بعد التواصل مع وزير المالية أكد أنه بانتظار القرار من مجلس الوزراء والذي على أساسه يتم البدء، وأن هناك بالموازنة ما يسمى بند الإتاحة، والذي على أساسه يتم توفير المخصصات.

وأشار المتحدث باسم العشرين الأوائل، إلى أن مجموعة تضم 50 ممثلا عن الحملة ستتوجه  إلى مجلس الوزراء لتقديم التماس بالتعيين.

وشكك حمدي في جدوى هذا التحرك، قائلا: “أتوقع تحويل الالتماس إلى وزير التعليم العالي باعتباره رئيس اللجنة الممثلة لتعيين الأوائل”، متابعا: “منتظرين عودة البرلمان حتى يتسنى لنواب المجلس الضغط معنا”.

من جانبها، قالت دميانة لطفي، المنسق العام لحملة تعيين العشرين الأوائل بالجامعات، إنها توجهت منذ يومين لوزارة التعليم العالي، وأكدوا لها أنهم  يحاولون مخاطبة المالية، وأنه لم يتم الرد عليهم رغم تكرار الخطابات، متوقعة أن تكون الظروف الاقتصادية السبب في تعطيل إجراءات التعيين.

وأضافت في تصريح لـ"النبأ" حتى الآن لا توجد أي تطورات، مناشدة الحكومة بالاستجابة وتعيين الأوائل.