رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بينهم 6 أطفال.. سلعوة تعقر 8 أشخاص في أسيوط

بينهم 6 أطفال.. سلعوة
بينهم 6 أطفال.. سلعوة تعقر 8 أشخاص في أسيوط

أُصيب 8 أشخاص من أهالي قرية باويط التابعة للوحدة المحلية بقرية دشلوط مركز ديروط بمحافظة أسيوط، بعد أن عقرهم حيوان السلعوة، وتم نقلهم إلى مستشفى ديروط المركزي لتلقي العلاج والأمصال اللازمة.

تلقت مديرية الأمن بأسيوط، إخطارًا  من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ من مستشفى ديروط بوصول 8 أشخاص مصابين بعد أن عقرهم حيوان "السلعوة". 

وقال مصدر داخل مستشفى ديروط المركزي، إنه تم استقبال "تواضروس.م.ب" 12 عامًا، و"محمد.ر.ج" 4 أعوام، و"محمد.ن.ع" 37 عامًا، و"محمود.م.ن" 12 عامًا، و"أحمد.ش.أ" 10 أعوام، و"مصطفى.أ.ف" 35 عامًا، و"بسمه.م.س" 9 أعوام، و"محمد.ع.ز" 8 أعوام.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم والعرض على النيابة للتحقيق.

7 معلومات عن السلعوة:

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي الكثير عن هذا الحيوان حتى سادت حالة من الرعب بين أهالي المحافظة، وهو الأمر الذي دفع الجهات المسؤولة إلى تشكيل لجنة للبحث عن هذا الحيوان الغريب الذي يثير الجدل بين حين وآخر

حيوان يشبه الذئب والكلب والثعلب في هيئته.
يتميز بسرعته.
لونه أسود.
قدماه الأمامية قصيرتان عن الخلفية.
يتميز بالذكاء والمكر والقدرة على التخفي والترصد.
يهرب من الإنسان وقد يهاجم البشر إذا كان مسعورًا.
يظهر في الليل ويأكل الأغنام الصغيرة والطيور.

حيوان هجين لا يظهر إلا في الليل

 يذكر ان هذا الحيوان لا يظهر إلا في الليل ويأكل الأغنام الصغيرة والطيور وغيرها، وأعداده قليلة للغاية، ولا يمثل تهديدًا على الإنسان

أساطير الفراعنة

وقد ارتبط اسم السلعوة بأساطير الفراعنة، وكانوا يعتقدون أنه مخلوق يهاجم كل من يقتحم حرمة المعابد والمقابر ويحميها، وأنه يشبه الذئب والثعلب ويتمتع بصفاتهما، بالإضافة إلى قصص الجدات والأمهات عن هذا الحيوان لتخويف الأطفال من الخروج أو الابتعاد عن المنزل.