رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شكري ووزير المناخ الدنماركي يبحثان التحضيرات الجارية لمؤتمر المناخ

سامح شكري
سامح شكري

بحث وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، اليوم الخميس، مع وزير المناخ والطاقة والمرافق الدنماركي "دان يورجنسن" الموضوعات محل الاهتمام المشترك ذات الصلة بعمل المناخ الدولي والتحضيرات الجارية لمؤتمر المناخ المقرر فى شرم الشيخ نوفمبر القادم. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أعرب،خلال اللقاء، عن التقدير لزيارة الوزير الدنماركي التي تعكس دعم الدنمارك للرئاسة المصرية لمؤتمر COP27 والتزامها ببذل كافة الجهود لتعزيز عمل المناخ.

وأشاد باستضافة الدنمارك للاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ في شهر مايو الماضي، والذي مثل فرصة هامة للرئاسة المصرية للمؤتمر من أجل التعرف بشكل واضح على مختلف الجوانب ذات الصلة بموضوعات تغير المناخ. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول الرؤية المصرية لأهم الموضوعات المطروحة على أجندة عمل المؤتمر، خاصةً فيما يتعلق بالتكيُف مع تغير المناخ والتخفيف من تداعياته السلبية ومعالجة الخسائر والأضرار وتوفير تمويل المناخ، وذلك على نحو يسهم في خروج المؤتمر بالنتائج المنشودة لتعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة.