رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرق طبيعية لعلاج الصداع دون اللجوء للأدوية

طرق طبيعية لعلاج
طرق طبيعية لعلاج الصداع دون اللجوء للأدوية

يعاني الكثير من الأشخاص مشكلة الصداع خاصةمع ارتفاع حرارة الجو المصحوبة بالرطوبة، ما يحفز البعض للجوء إلى حل سريع وفعال للقضاء على  الصداع  دون اللجوء إلى استخدام الأدوية،  تجنبًا لبعض الآثار الجانبية التي تسببها بعض الأدوية، وبحسب آراء الأطباء فهناك طرق طبيعية لعلاج الصداع دون استخدام أدوية وجاءت على النحو التالي:

طرق لعلاج الصداع دون استخدام أدوية:

تناول كمية كبيرة من الماء

يعتبر الجفاف أحد الأسباب التي تؤدي إلى الصداع العرضي، ما يزيد بطبعه من حدة الصداع المزمن  ، لذلك ينصح بالحفاظ على رطوبة الجسم من خلال تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

متابعة مستوى السكري:
- يجب الانتباه إلى مستوى السكري في الدم، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم، إلى الإصابة بالصداع، وذلك ينصح بتناول بعض السكريات وذلك لتجنب الإصابة بالصداع.

الحفاظ على النوم لفترة كافية

يساعد الحصول على قسط من النوم الجيد أو الذهاب إلى الفراش في وقت  مبكر من المعتاد في تخفيف الصداع، وعندما يعاني الشخص من الصداع النصفي، وهو النوع الأكثر شيوعًا، فإن النوم يساعد في التعافي من تلك النوبة.

ويؤكد الخبراء على أن أحد أهم  الطرق للوقاية من الصداع هو التأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، وأشارت الدراسات إلى تسبب الحرمان من النوم يزيد من إنتاج البروتينات، وهي التي تصيب الشخص بالصداع النصفي.

القيام ببعض التمارين:

يفضل القيام ببعض التمارين خاصة أن الحركة قد تكون مصدرًا مفيدًا لتسكين الآلام بالنسبة لبعض الأشخاص.

تجنب بعض الأطعمة

ينصح بتجنب  الأطعمة التي تساهم في الإصابة بالصداع النصفي أو تسبب في زيادة أعراض الصداع مثل، منتجات الألبان بما في ذلك الجبن واللحوم المصنعة والسكر والشوكولاتة والكافيين.