رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

اعرف الطريقة الصحيحة لتحضيره

ماذا يحدث للجسم عند تناول الكركديه؟

هذا ما يحث للجسم
هذا ما يحث للجسم عند تناول الكركدية.. وهذه طريقة تحضيره

يعتبر الكركدية أفضل المشروبات المفضلة لدى الكثيرمن الأشخاص خلال فصل الصيف ؛ نظرًا لارتفاع رطوبة الجسم، ويمكن تحضير مشروب الكركدية  بخطوات بسيطة في المنزل، ويعد مشروب الكركدية أرخص أنواع المشروبات التي تعمل ععلى ترطيب الجسم.


فوائد الكركدية الصحية: 
يتميز مشروب الكركدية بالكثير من الفوائد الصحية اللازمة للجسم منها علاج ضغط الدم المرتفع،من خلال غليه  وتناوله لعلاج ضغط الدم المرتفع، حيث يساعد شراب الكركديه يوميًا في خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم الخفيف إلى المتوسط.


يبطىء من تطور سرطان الثدي:  
 يساعد مشروب الكركدية على إبطاء  تطور سرطان الثدي، حيث يساهم الكركدية  في خفض  جرعات العلاج الكيميائي والسمية ذات الصلة أثناء العلاج عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي،
     كما يعالج نزلات البرد ايضًا ويمكن أن يساعد الكركديه في التخفيف الفوري من السعال والبرد عند تناوله كمشروب ساخنًا ويمكن أن يكون أيضًا بمثابة منشط كبير لمقاومة التهاب الحلق والصداع الخفيف.


يساعد الكركديه في علاج أمراض القلب المختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول    ما يحافظ على صحة القلب، ويمكن أن يساعد الكركدية على منع نمو خلايا سرطان الجلد لاحتوائه على مادة البوليفينول
طريقة تحضير مشروب الكركدية:
في البداية نحضر وعاء ونضع به 6 أكواب كبيرة من الماء ثم نضع عشبة الكركديه.
نقوم برفعه على النار وتركه لمدة 5 دقائق من بعد الغليان.
يتم رفع الوعاء من على النار ثم نصفي الكركديه.
نضيف مقدار السكر على الكركديه حسب الرغبة ويتم تقليبه جيدًا حتى تمام الذوبان.
ثم نضعه في الثلاجة بعذ ذلك  حتى يبرد تمامًا.
يصب في كاسات التقديم ونضع مكعبات الثلج فوقه مرة آخري ثم يقدم مثلجًا.